الإثنين , مايو 6 2024 | 4:46 م
الرئيسية / السلايدر / ضبط 131 عاملاً وافداً مخالفاً لقانون العمل

ضبط 131 عاملاً وافداً مخالفاً لقانون العمل

فيلادلفيا نيوز

نفّذت لجان وفرق التفتيش في وزارة العمل ليلة الاحد عدداً من الحملات التفتيشية المفاجئة في مختلف محافظات المملكة نتج عنها ضبط 131 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل.

واوضح مدير التفتيش في وزارة العمل منور ابو الغنم ان الوزارة ما زالت مستمرة في حملاتها التفتيشية الهادفة لضبط سوق العمل بالتوازي مع اجراءاتها التوعوية والتثقيفية لأصحاب العمل من خلال الزيارات التي يقوم بها المفتشون وقيامهم بواجب الارشاد والتنبية وتحفيزهم على قوننة وتوفيق اوضاع العمال الوافدين.

ولفت ابو الغنم ان العمال الوافدين الذين تم ضبطهم يحملون تصاريح غير سارية المفعول او يعملون في مهن اخرى لا تتوافق مع طبيعة تصاريح العمل التي يحملونها، وناشد اصحاب العمل والعمال ضرورة الالتزام بقوانين العمل حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة في هذة القوانين.

وقال إن الحملات التفتيشية لا زالت مستمرة ووفق خطط ممنهجة وصولا الى سوق عمل منضبط.

واضاف انه رغم رسائل التوعية الصادرة من الوزارة والزيارات المستمرة للمنشآت التجارية والخدمية والصناعية الا انه ما زال بعض اصحاب العمل والعمال الوافدين غير ملتزمين بالقوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة لسوق العمل مما يستوجب زيادة حملات التفتيش وتكثيفها على هذة القطاعات بمختلف الاوقات.

واهاب ابو الغنم بضرورة قيام اصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان واصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم باحكام القانون ،والاستفادة من فترة تصويب الاوضاع التي ستنتهي مع نهاية دوام يوم 5/4/2018 .

وأكد أنه سيتم تسفير العمالة الوافدة المخالفة حسب الأصول وجرى تحرير المخالفات والانذارات بحق اصحاب العمل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com