الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 1:42 م
الرئيسية / السلايدر / شراكة بين الولايات المتحدة والأردن للتوسع في مراكز الشباب وتطويرها

شراكة بين الولايات المتحدة والأردن للتوسع في مراكز الشباب وتطويرها

فيلادلفيا نيوز

وقعت وزارة الشباب والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون “الشراكة لاجل الشباب”، بهدف تعزيز عدد من المراكز الشبابية، وإنشاء مركز شباب افتراضي في الوزارة، والذي يوفر للشباب الأردني فرصاً لتطوير مهارات النجاح والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم، حيث وقع الاتفاقية عن وزارة الشباب د. فارس البريزات وعن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية بالإنابة رالف كورينج بحضور القائم باعمال السفارة الامريكية كارين ساساهارا.

الاتفاقية تدعم وزارة الشباب في الاستجابة لاحتياجات الشباب، حيث تزود رؤساء المراكز الشبابية والعاملين فيها بالمهارات والأدوات اللازمة للمشاركة بفعالية مع الشباب، ودعم البرامج التي يقودها الشباب، كما ستوفر مرافق ومعدات متطورة تدعم أنشطة إشراك الشباب، مثل برامج التدريب والبرامج اللامنهجية، كما ستنشئ الوزارة من خلال الاتفاقية مركزاً افتراضياً للشباب، ما يوسع الفرص المتاحة للشباب في جميع أنحاء المملكة، سيما أولئك الذين لا تخدمهم مراكز الشباب القائمة.

وزير الشباب د. فارس البريزات ثمن الشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مؤكدا أن هذه الاتفاقية من شأنها النهوض بالعمل الشبابي، من خلال تأهيل عدد من المراكز الشبابية وتنمية مهارات الشباب والعاملين مع الشباب وبناء قدراتهم، مبينا أن انشاء المركز الشبابي الافتراضي جاء تلبية لاحتياجات الشباب ومتطلباتهم وتجسيدا لمفاهيم التعلم عن بعد، وفقا لمحور الشباب والتعليم والتكنولوجيا الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، كما تفرد الوزارة مساحات كبيرة من البرامج، لما ظهر من أولويات خلال جائحة كورونا، وفي مقدمتها تحديات البطالة في صفوف الشباب.

بدورها قالت ساساهارا: “تلتزم الولايات المتحدة بالاستثمار في الإمكانات الهائلة لشباب الأردن، وإنني أثني على الحكومة الأردنية لاستراتيجيتها الإيجابية، ولحرصها على أن يكون للشباب رأي في تطويرها. ونحن نرى التأثيرات الإيجابية لشباب الأردن على مجتمعاتهم المحلية.”

وخلال حفل توقيع الاتفاقية الذي أقيم في مدينة الحسين للشباب، كرم البريزات وساساهارا الشباب الفائزين في المراكز الثلاث الاولى في مسابقة تصميم شعار المركز الشبابي الافتراضي حيث حصل الشاب عبدالله الناطور على جائزة المركز الاول فيما حقق الشاب حسام الزبيدي المركز الثاني وحصلت الشابة هبة جانبك على المركز الثالث.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com