الثلاثاء , مارس 19 2024 | 12:53 م
الرئيسية / اقتصاد / شائعة تكبد “غوغل” الروسي مليار دولار في دقائق

شائعة تكبد “غوغل” الروسي مليار دولار في دقائق

فيلادلفيا نيوز

 

انخفضت أسهم شركة التكنولوجيا الروسية ‘ياندكس’ (yandex) بشكل ملحوظ أمس الخميس في بورصتي موسكو ونيويورك، وذلك بفعل شائعات حول بيع حصة من الشركة لمصرف ‘سبيربنك’ الروسي.

وذكر موقع ‘أر بي كا’ الاقتصادي أن قيمة الشركة السوقية انخفضت بنحو مليار دولار في بضع دقائق بعد صدور تقرير يقول إن المصرف الروسي قام بشراء حصة نسبتها 30% في ‘ياندكس’، وهو ما نفاه ‘سبيربنك’، أكبر المصارف الروسية.

وبعد صدور التقرير تراجع سهم ‘ياندكس’ في بداية تعاملات أمس الخميس بنسبة 3.25% في بورصة موسكو، وبنسبة 9% في بورصة نيويورك، وأغلق السهم الجلسة السابقة في نيويورك على انخفاض نسبته 17.81%، وفي موسكو على تراجع بنسبة 8.28%.

حركة تداول سهم ‘ياندكس’ في بورصة نيويورك خلال جلسة 18 أكتوبر
وقبل ذلك بيوم تصدر سهم ‘ياندكس’ التداولات في بورصة موسكو، وأغلق سهم الشركة الروسية تعاملات الثلاثاء على ارتفاع نسبته 5.92%.

و’ياندكس’ شأنه شأن غوغل الأمريكي ليس مجرد اكبر محرك روسي للبحث، فقد بدأ في أواخر التسعينيات بصفحته ‘ياندكس دوت رو’، وأخذ يتطور حتى أصبح عملاقا تكنولوجيا ضخما.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com