الجمعة , مارس 29 2024 | 3:00 ص
الرئيسية / اقتصاد / “سياحة البترا” تنشط مع بداية عام 2022 300% نسبة زيادة زوار البترا لشهري كانون الثاني وشباط

“سياحة البترا” تنشط مع بداية عام 2022 300% نسبة زيادة زوار البترا لشهري كانون الثاني وشباط

فيلادلفيا نيوز

أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء إحصائية زوار مدينة البترا الأثرية لشهر شباط الماضي، والتي سجلت إرتفاعاً في أعداد الزوار من الأجانب والأردنيين والعرب.

وسجلت الإحصائية الصادرة عن السلطة 21 ألف و557 زائر من كافة الجنسيات منهم 14 ألف و898 زائر أجنبي و1836 زائر عربي و4652 من الأردنيين، وبالمقارنة مع شهر كانون الثاني من العام الماضي فقد بلغ عدد زوار مدينة البترا 5597 زائر من كافة الجنسيات فقط لتبلغ نسبة الزيادة 285%.
وبلغت نسبة الزيادة في أعداد الزوار لأول شهرين من العام الحالي 300% بالمقارنة مع أول شهرين من العام الماضي 2021، حيث بلغت أرقام الزوار لبداية عام 2022 حوالي 36 ألف و423 زائر من كافة الجنسيات، بينما كان العدد في عام 2021 حوالي 9 آلاف و114 زائر.
رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات قال إن هناك مؤشرات ايجابية لبدء التعافي متوقعاً المزيد من التعافي والزيادة في الاعداد مع بدء تطبيق التعليمات الحكومية وتخفيف القيود والتي يبدأ تطبيقها اليوم.

وأضاف الفرجات أن السلطة تسعى لتنويع المنتجات السياحية في مدينة البترا من خلال مشاريع وخدمات مختلفة، حيث وقعت السلطة مؤخراً إتفاقية لتوفير خدمة التاكسي الطائر في البترا، بالإضافة إلى تشغيل القرية التراثية كما أنها تستهدف رفع الغرف الفندقية في البترا من خلال تشجيع الاستثمار في هذا المجال، والتوسع في الترويج للموقع الأثري بالتعاون مع الجهات المختلفة.

جدير بالذكر أن الحركة السياحية تساهم بزيادة النشاط التجاري للمواطنين في مدينة البترا والتي كانت قد عانت كثيراً خلال العامين الماضيين من تداعيات جائحة كورونا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com