الخميس , مايو 9 2024 | 4:19 ص
الرئيسية / السلايدر / سوريا تضبط أردنيا حاول تهريب اموال سورية عبر منفذ نصيب

سوريا تضبط أردنيا حاول تهريب اموال سورية عبر منفذ نصيب

فيلادلفيا نيوز

ضبطت الجمارك العامة السورية اردنيا حاول تهريب أموال سورية للأردن عبر شاحنة تقل بضاعة، حيث تم العثور على هذه الأموال في صندوق السيارة الخلفي بعد أن حاول المهرب إخفاءها بين حمولته من البضاعة والمواد المختلفة.

وقالت صحيفة الوطن السورية انه لدى التحقيقات الأولية تبين أن المهرب أردني الجنسية وأدلى بالعديد من التصريحات المتناقضة حول سبب حمله للأموال السورية ومحاولة تهريبها للأردن، منها أن هذه الليرات هي ثمن بضاعة باعها في الأسواق السورية، وفي تصريح آخر أنها زادت عن قيمة البضاعة التي يعمل على تسوقها، ولم يتم ذكر قيمة الأموال لعدم دقة التصاريح حول ذلك لكنها بملايين الليرات.

وقال مدير في الجمارك انه تم احتجاز الأموال وتنظيم ضبط خاص بها لإيداعها لدى المصرف المركزي، على حين تمت إحالة الضبط للقضاء لاستكمال الإجراءات القضائية المعمول بها في مثل هذه القضايا.

وقالت الجمارك السورية بحسب الصحيفة ان هناك تعاونا مع الاردن في قضايا التهريب حيث يتم تبادل المعلومات وتنفيذ عمليات مشتركة عند الاشتباه في حالات تهريب لها خصوصية مثل الحشيش والمخدرات والعملات عبر تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين، وإجراء عمليات التفتيش سواء في الحدود الأردنية أو السورية، وأن أهم ما يمكن تحقيقه في ذلك هو الاستفادة من التقانة وأجهزة التفتيش المتوافرة لدى الجانبين إضافة للاستفادة من الخبرات المتبادلة لدى العناصر العاملين على الحدود.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com