الجمعة , مارس 29 2024 | 6:13 م
الرئيسية / اقتصاد / سقوف سعرية للدجاج.. الطازج بدينارين والنتافات بـ160 قرشا

سقوف سعرية للدجاج.. الطازج بدينارين والنتافات بـ160 قرشا

فيلادلفيا نيوز

 

حددت وزارة الصناعة والتجارة والتموين سقوفا سعرية للدجاج الطازج بواقع 180 قرشا للمنتجين والمزودين للسوق ودينارين واصل المستهلك، و145 قرشا للدجاج الحي المباع من خلال النتافات للموزعين والمنتجين و160 قرشا واصل للمستهلك.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم الأحد أنها تواصل حملاتها الرقابية المكثفة على محلات بيع الدجاج الطازج والنتافات.

وقالت إن الرقابة تشمل جميع المزودين للسوق من منتجين ومحلات التجزئة والنتافات وسيتم مخالفة كل من يتجاوز السقوف السعرية المحددة من قبلها على أنه يجوز التنافس دون تلك الأسعار.

وأشارت إلى أن الدجاج المجمد متوفر في أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية بكمات كافية وأن مؤشرات أسعاره تتراوح ما بين 130 – 150 قرشا للكيلوغرام الواحد.

وفي ذات السياق حررت الوزارة 214 مخالفة منذ بداية رمضان منها 70 مخالفة لعدم الالتزام بأسعار الدجاج خلال الأيام الاربعة الماضية.

يشار الى انه وفقا لأحكام قانون الصناعة والتجارة فان عقوبة مخالفة عدم اعلان السعر تتراوح بين 100_500 دينار فيما تتراوح عقوبة المخالفة عند البيع بأعلى من السعر المحدد ما بين 1000 _3000 دينار و/ أو بالحبس مدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد على ستة اشهر، وفي حال تكرار المخالفة فان العقوبة تكون بالحد الأعلى لها وفقا لأحكام القانون.

واكدت الوزارة اهمية الالتزام بتلك السقوف السعرية في مختلف المحافظات وانها لن تتهاون مع المخالفين وستستمر فرق الرقابة على الأسواق بتكثيف حملاتها على جميع المنشآت للتأكد من مدى التزامها بالتشريعات النافذة.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com