الجمعة , مارس 29 2024 | 4:14 ص
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / إيمي حسين : سأنجب طفلاً ذكرا واسميه *آدم*

إيمي حسين : سأنجب طفلاً ذكرا واسميه *آدم*

فيلادلفيا نيوز

كتبت الإعلاميه اللبنانيه إيمي حسين 

سأنجب طفلاً ذكرا واسميه *آدم* ،

لأن الأسامي في زماننا وفي بلداننا تهمة ! فلن اسميه *محمد* ولا *عيسى* ، لن اسميه *علي* ولا *عمر*، لن اسميه *صدام* ولا *حسين*، ولا حتى *ديفيد* ولا *جورج*…

أخاف أن يكبر عنصريا و أن يكون له من اسمه نصيب ، فعند الأجانب يكون إرهابيآ ، وعند المتطرفين يكون بغيا ، وعند الشيعة يكون سنيآ ، وعند السنة يكون علويآ أو شيعيآ ، أخاف أن يكون اسمه جواز سفره !!!

أريده *آدم* … يهودي ، مسيحي ، مسلم … لا يهم أريده أن لا يعرف من الدين إلا إنه لله ، وأريد أن يعرف أن وطنه للجميع ، سأعلمه أن الدين ما وقر في قلبه وصدقه وعمله … وليس اسمه ، سأعلمه أن العروبيين وهمٌ ، وان المتدينين وهمٌ ، وأن الإنسانية هي الأهم ، سأعلمه أن الجوع كافر والجهل كافر والظلم كافر أيضا.

سأعلمه أن الله في القلوب … قبل المساجد والكنائس … ، وأن الله محبة ليس مخافة ، سأعلمه مانسي أهلنا أن يعلمونا ، سأعلمه أن ما ينقصنا هو ما عندنا ، وأن ما عندنا هو الذي ينقصنا ، سأعلمه أنني بدأت حديثي بأنني سأنجبه ذكر ، لأن الأنثى ما زالت توؤد ، وأن الخلل والجهل باق في “المجتمع العربي”

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com