الخميس , مارس 28 2024 | 1:31 م
الرئيسية / stop / روابط مزورة للتشغيل في قطر تجمع بيانات الأردنيين

روابط مزورة للتشغيل في قطر تجمع بيانات الأردنيين

فيلادلفيا نيوز

ظهرت صفحات مزورة عبر شبكة الإنترنت تجمع بيانات الأردنيين بعد الإعلان رسمياً يوم الأربعاء عن تدشين رابط لاستقبال طلبات الراغبين للعمل بقطر.

وربما يهدف المحتالون لبيع البيانات لشركات وقد تُستخدم بطريقة سيئة ما دفع وزارة العمل للتحذير من التعامل مع هذه الروابط، كما طلبت من الجرائم الإلكترونية تعقب الصفحات المزورة وأصحابها لملاحقتهم قانونياً.

وتقوم صفحة مزورة على اسقبال بيانات الأردنيين وسيرهم الذاتية وتضع عداداً وهمياً تنازلياً يشير إلى انخفاض أعداد الوظائف التي بقيت بسبب طلبات التقديم، ما يوهم الراغب بأن الفرصة قد تنتهي خلال وقت قصير فيتعجل بإرسال بياناته الشخصية.

كما أن الصفحات المزورة تقوم بإنشاء صفحة مشابهة للصفحة الرسمية التي أعلن عنها وزير العمل يوم الأربعاء، ويلاحظ أن أبرز هذه الصفحات صفحة وهمية على واجهتها علم فلسطين وقطر، وتحمل الرابط الآتي:https://jqpee.net/job/register.htmlوهو رابط شبيه بالرابط الرسمي ما يوقع الناس بالتضليل وضحايا لهذا النوع من الإحتيال.

وكان الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب حذر من الإلتفات لأي رابط أو عنوان مضلل، مؤكداً ضرورة عدم الإلتفات إلى أي رابط أو صفحات على “الفيسبوك” تحمل عناوين مضللة حول الوظائف في قطر.

وأكد الخطيب أن الرابط الوحيد للمنصة الإلكترونية هو : http://www.jqpee.jo

وأعرب عن أسفه  لقيام بعض الأشخاص أو الجهات بإنشاء صفحات وهمية أو إرسال روابط الكترونية غير صحيحة بهدف خلق الارباك بين المواطنين، وشدد الخطيب أن الجهات المعنية ستتخذ الاجراءات القانونية بحق من يروج لهذه الروابط “الوهمية”.

وطلبت الوزارة من  الباحثين عن العمل التريث وعدم الإندفاع للدخول إلى المنصة، التي شهدت ضغطاً  خلال الساعات الأولى من إطلاقها، منوهة إلى أن مدة التقديم مفتوحة.

ولفت الخطيب إلى أن الجهات المعنية تعمل لمعالجة خلل بسيط في “السيرفرات” للتسهيل على الباحثين عن العمل عملية الدخول للمنصة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com