الثلاثاء , أبريل 30 2024 | 8:39 م
الرئيسية / جامعات / رئيس هيئة الاعتماد يلتقي رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة

رئيس هيئة الاعتماد يلتقي رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة

فيلادلفيا نيوز

التقى الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها رؤساء الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة حيث التقى يوم الخميس الموافق 27/6/2019 رؤساء الجامعات الخاصة ويوم الاحد الموافق 30/6/2019 رؤساء الجامعات الحكومية، حيث تم بحث العديد من القضايا التي تهم مسيرة التعليم العالي الاردني، ابرزها موضوع المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه، والبرامج والتخصصات المستحدثة والبرامج التي تم اغلاقها لعدم مواكبتها لمعايير الاعتماد الخاص الصادرة عن الهيئة، وضبط اعداد المقبولين في برامج الدكتوراه، والمستجدات على معايير الاعتماد وضمان الجودة ووضع اليات لضبط العمل الاضافي وعدم السماح لأعضاء الهيئة الادارية بالتدريس في حال توفر البديل من حملة درجة الدكتوراه المتعطلين عن العمل من قبل مؤسسات التعليم العالي وعدم التجاوز على الطاقات الاستيعابية الممنوحة من قبل الهيئة بالإضافة الى بحث الامور التي تتعلق بمنظومة التعليم والتعلم وغيرها من الموضوعات التي تهم التعليم العالي.
حيث اكد الدكتور الزعبي ان الهيئة تقف وباستمرار على مسافة واحدة من الجامعات الاردنية، بهدف الارتقاء بجودة مخرجاتها التعليمية من خلال تطبيق معايير الاعتماد العام والخاص التي تتابعها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
وقد اشار رئيس الهيئة الى ضرورة اهمية التواصل المستمر مع الجامعات من خلال عقد اجتماعات دورية، للوقوف على ابرز القضايا التي تهم مسيرة التعليم العالي.
وقد تم مناقشة اهمية الاطار الوطني للمؤهلات وسوف تقوم الهيئة بعقد سلسلة من ورش عمل توعوية تتعلق بالاطار الوطني للمؤهلات في مؤسسات التعليم العالي والية تسكين المؤهلات بحيث تصب في مصلحة قطاعات التعليم المختلفة لما فيه مصلحة الوطن.
وفي نهاية اللقاء، اشاد رؤساء الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة الى اهمية مثل هذه اللقاءات للوقوف المستمر على ابرز القضايا التي تهم مسيرة التعليم العالي ووضع الحلول لمعالجتها بحيث يكون لها اثر واضح على منظومة التعليم العالي مستقبلا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com