الخميس , مارس 28 2024 | 1:46 م
الرئيسية / السلايدر / ذبحتونا تطالب باستثناء الامتحانات من أمر الدفاع 35

ذبحتونا تطالب باستثناء الامتحانات من أمر الدفاع 35

فيلادلفيا نيوز

طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” الحكومة الأردنية باستثناء الامتحانات النهائية في الجامعات وكليات المجتمع من أمر الدفاع 35.

ورأت الحملة أن تطبيق أمر الدفاع 35 على الامتحانات النهائية للطلبة سيؤدي إلى حرمان المئات منهم من تقديم الامتحانات، خاصة وأن القرار جاء بتنفيذ أمر الدفاع 35 على الطلبة، بما يفرض عليهم الحصول على جرعتي المطعوم ليتسنى لهم دخول الحرم الجامعي وتقديم الامتحانات النهائية.

 

ولم تقم الحكومة بإعطاء الطلبة الفرصة الكافية للحصول على الجرعتين من اللقاح، خاصة وأن بدء تطبيق القرار تزامن مع بدء عقد الامتحانات النهائية وهو الأمر الذي أدى إلى حالة من الإرباك للطلبة، ولم يتح لهم الوقت الكافي للحصول على الجرعتين، كون الفترة الزمنية بين الجرعتين يجب أن تكون 21 يومًا، وهو الأمر الذي يعني أن الطالب الذي حصل على الجرعة الأولى في بداية هذا العام، سيتم حرمانه من معظم الامتحانات النهائية كون الجرعة الثانية ستكون في 22 من هذا الشهر.

 

إننا نأمل من وزارة التعليم العالي التدخل والعمل على إصدار قرار يستثني الطلبة الذين سيقدمون الامتحانات النهائية من الحصول على الجرعتين، والاكتفاء بالجرعة الأولى، على أن يتم بدء سريان أمر الدفاع 35 ابتداء من الفصل الدراسي الثاني.

 

على صعيد متصل، أعادت حملة ذبحتونا مطالبتها لوزارة التعليم العالي بإعادة تفعيل قرارها الذي اتخذته في بداية جائحة كورونا والذي تمثل بإلزام الجامعات وقف حرمان الطلبة غير المسددين لرسومهم الجامعية من تقديم الامتحانات النهائية، وذلك نظرًا للظروف المادية الصعبة التي يعيشها المواطن في ظل جائحة كورونا.

وأبدت الحملة استغرابها من قيام الحكومة بإلزام الجامعات تطبيق أمر الدفاع ٣٥ على الامتحانات النهائية، بينما تتجاهل تطبيق قرار وقف حرمان الطلبة غير المسددين لرسومهم الجامعية من تقديم الامتحانات النهائية!!

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com