الخميس , أبريل 25 2024 | 7:15 ص
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / د. محمد عبدالكريم الزيود يكتب : إرفعي الراية … سلمتْ يمينكِ

د. محمد عبدالكريم الزيود يكتب : إرفعي الراية … سلمتْ يمينكِ

فيلادلفيا نيوز

إرفعي الراية عاليا خفاقة .. سلمتْ يمينك يا نشمية .. فأنتِ اليوم عنوانا للعسكرية ، وعنوانا للفروسية ، من قال أنّ الجندية مقصورة على الرجال ، اليوم النشميات يزاحمنَ الجنود في الميدان ، يركضن بالطابور ، ويحملنَ البنادق وقد غادرنَ حمل الأزهار وأحمر الشفاه ، وأرتدينَ الفوتيك ولم يبحثنَ عن الظل ، وإنما تأكل الشمس من بياض وجوههن وهن مبتسماتْ ، وكما كانت دروب العسكرية في القرى والبوادي يخطفن قلوب البنات ، اليوم هن من يخطفن قلوب الرجال .
إرفعي رأسك عاليا ، ولا تخجلي من صوتكِ في الميدان ، فمتى كان صوتكِ عورة ، وأنتِ تداوينَ عورات كل المرضى في المشافي ، وتلضمين الخيط بالإبرة من أول مرة كما تصيبينَ الهدف من أول طلقة .
إبتسمي فأنتِ في بلد إنهار كل شيء حوله ، وبقي صامدا بفعل سواعد رفقائك بالسلاح وهم على الحدود ، إبتسمي فالدنيا بخير رغم كل هؤلاء المتشائمين ، ورغم كل الخراب الذي نقرأه كل صباح ، ورغم كل التشكيك بالبلد ومؤسساته ، إبتسمي فالمستقبل لكِ ولإبنكِ ولكل المتفائلين مثلكِ .
إقبضي على العلم جيدا ، ولا تتعب يدكِ ، لأننّا نقبض معكِ وإن تعبتْ سنتعب ، وهذا العلم الذي يرفرف فوق رأسكِ هو مثل قلوبنا يرفرف كل صباح ، هو الوطن العالي ، نراه في وجوه الناس ، وفي وجوه أطفالنا ، وفي فرح الفقراء الذين إن جاعوا كانوا يكتفون بقول : المهم تظل الأردن بخير … وستظل بخير.
إرفعي الراية .. سلمتْ يمينكِ

 

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com