الثلاثاء , أبريل 30 2024 | 12:26 م
الرئيسية / جامعات / “خزنة كاتبي” تشارك في تقييم برامج التاريخ في جامعة البحرين

“خزنة كاتبي” تشارك في تقييم برامج التاريخ في جامعة البحرين

فيلادلفيا نيوز

 

شاركت أستاذة التاريخ الإسلامي في كلية الأداب في الجامعة الأردنية الدكتورة غيداء عادل خزنة كاتبي  في تقييم برنامج التاريخ في جامعة البحرين.

وجاءت مشاركة الدكتورة “خزنة كاتبي” بعد اخيتارها من قبل جامعة البحرين في عضوية  لجنة تقييم برنامج التاريخ في جامعة البحرين والمنبثقة عن ادارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي التابعة لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب.

وتهدف اللجنة إلى إعادة النظر في برنامج بكالوريوس التاريخ وعلم الإجتماع في كلية الآداب في  جامعة البحرين، والعمل على رصد وتقييم مضامين البرنامج من حيث الأهداف والمقررات الدراسية وأساليب التقييم والتقويم المعتمدة، بالإضافة إلى تقييم مستوى كفاءة الهيئة التدريسية في الأقسام المعنية، وقياس مستوى أداء الخريجين في سوق العمل، للخروج بعد الدراسة والزيارات الميدانية المكثفة بجملة من التوصيات والتحسينات على الأداء المعرفي والمهاري،  انطلاقاً من البيانات المستقاة من التغذية الراجعة، بهدف النهوض بالعمل الأكاديمي، وتعزيز نقاط القوة التي تميزت بها هذه البرامج وفق مستويات عالية واضحة.

وجاء تشكيل هذه اللجنة في مملكة البحرين انطلاقاً من الإتجاه الحديث الذي تتبعه مؤسسات التعليم العالي وعلى المستويين الإقليمي والدولي، والمستند إلى أحدث المعايير الدولية في الجودة والإعتماد، بإعتماد آلية تشكيل لجان  من هيئة خبراء على المستوى الإقليمي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com