الجمعة , مارس 29 2024 | 10:51 ص
الرئيسية / رياضة / خروج صادم لريال مدريد من كأس ملك إسبانيا

خروج صادم لريال مدريد من كأس ملك إسبانيا

فيلادلفيا نيوز

تعرض ريال مدريد المأزوم لصفعة موجعة بخروجه من ربع نهائي كأس ملك اسبانيا في كرة القدم، بعد خسارته الاربعاء امام ضيفه ليغانيس المتواضع 1-2 في اياب ربع النهائي.

وبدت حظوظ النادي الملكي كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي خصوصا انه يلعب على ارضه وامام جماهيره بعدما حسم مباراة الذهاب خارج قواعده بهدف وحيد، لكن رأي ليغانيس كان مختلفا، فتأهل لتسجيله هدفا اكثر من خصمه خارج ارضه.

وعجز ريال، ثالث افضل المتوجين بالكأس (19 مرة آخرها عام 2014 على حساب برشلونة)، عن تعزيز معنوياته، خصوصا عقب فوزه الكبير على ديبورتيفو لا كورونيا 7-1 الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري.

وكان ريال يعقد امالا كبيرة على مسابقة الكأس بعد تضاؤل حظوظه في الدفاع عن لقبه بطلا للدوري حيث يحتل المركز الرابع بفارق 19 نقطة خلف برشلونة المتصدر، علما بان النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة بالذات امام ليغانيس الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الاولى في تاريخه بعدما اطاح بفياريال من ثمن النهائي.

على ملعب “سانتياغو برنابيو” وامام 46 الف متفرج، دفع مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان الذي يتعرض لانتقادات شديدة بمواطنه المهاجم كريم بنزيمة في تشكيلته الاساسية مع لاعب الوسط ايسكو، فيما غاب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والجناح الويلزي غاريث بايل والمدافع الفرنسي رافايل فاران والظهير البرازيلي مارسيلو.

وكاد ليغانيس يفتتح التسجيل باكرا، من ركلة حرة سددها كلاوديو بوفو من غوادلوب ارتدت من قائم الحارس كيكو كاسيا (5).

لكن ليغانيس كان البادىء بالتسجيل، بعدما اخطأ الظهير المغربي الشاب اشرف حكيمي بارجاع الكرة الى الدفاع، فاستغلها خافي ايراسو واطلق تسديدة قوية جميلة سكنت المقص الايمن لمرمى ريال مدريد (32).

مطلع الشوط الثاني، بكر بنزيمة بالمعادلة مستفيدا من تمريرة لوكاس فاسكيز (47)، بيد ان لاعب الوسط البرازيلي غابريال بيريس كان له رأي اخر، فاستهاد تقدم ليغانيس برأسية قوية من داخل المنطقة اثر ركنية (55).

وحاول ريال جاهدا تعديل الارقام، فدفع زيدان بالكرواتي لوكا مودريتش وداني كارباخال ثم بورخا مايورال من دون فائدة.

وكان فالنسيا قد التحق باشبيلية في نصف النهائي بفوزه على مضيفه الافيس 3-2 بركلات الترجيح. وخاض الفريقان شوطين اضافيين بعد تقدم الافيس 2-1، وهي النتيجة التي فاز بها فالنسيا ذهابا.

وعوض الافيس خسارته ذهابا بفوزه بالنتيجة عينها ايابا على ملعبه، لكن ركلات الترجيح ابتسمت لفالنسيا حامل اللقب 7 مرات آخرها في 2008.

على ملعب منديسوروسا وامام 19 الف متفرج، افتتح الافيس الذي بلغ النهائي للمرة الاولى في تاريخه الموسم الماضي، قبل ان يخسر امام برشلونة 1-3، التسجيل عن طريق منير الحدادي (73).

عادل سانتي مينا لفالنسيا بسرعة بعد تمريرة من الايطالي سيموني تساسا (77)، قبل ان يفرض روبن سوبرينو التمديد (83).

وفي ركلات الترجيح، صد حارس فالنسيا خاومي ركلتين مقابل ركلة لحارس الافيس.

وكان اشبيلية الذي يتطلع الى لقبه السادس في المسابقة (آخرها في 2010) بقيادة مدربه الجديد الايطالي فينتشنزو مونتيلا، اول المتأهلين الى نصف النهائي، بعدما كرر فوزه على اتلتيكو مدريد المهزوز المستوى راهنا وحامل لقب الكأس عشر مرات 3-1 الثلاثاء (ذهابا 2-1).

ويختتم الدور ربع النهائي الخميس بمواجهة برشلونة حامل اللقب مع ضيفه اسبانيول الذي هزمه ذهابا 1-صفر.

وكان اسبانيول حسم مباراة الذهاب بهدف وحيد سجل اوسكار ميليندو في الدقيقة 88 بعدما اهدر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 61.

ويبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لرد الاعتبار لخسارته خصوصا وانه يلعب امام جماهيره وعلى ملعبه كامب نو الذي لقي فيه اسبانيول خسارة مذلة صفر-5 في التاسع ايلول/سبتمبر الماضي.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد 29 لقبا اخرها في الاعوام الثلاثة الاخيرة، امام اتلتيك بلباو (23 لقبا) الغائب الابرز عن ربع النهائي، فيما حقق اسبانيول اللقب 4 مرات اخرها عام 2006 علما بانه خسر النهائي 5 مرات بينها مرة امام برشلونة عام 1957.

وتسحب قرعة دور الاربعة يوم الجمعة المقبل.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com