الأربعاء , مايو 1 2024 | 6:29 م
الرئيسية / السلايدر / خبراء “صندوق النقد” يراجعون تفاصيل “ضريبة الدخل”

خبراء “صندوق النقد” يراجعون تفاصيل “ضريبة الدخل”

فيلادلفيا نيوز

كشفت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي وفاء عمر أن خبراء الصندوق يعتزمون مراجعة التفاصيل النهائية لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 الذي أقره مجلس الأمة.

جاء ذلك، ردا على أسئلة تم توجيهها أمس لرئيس بعثة الصندوق للأردن مارتن سوريسلا للاستفسار بشأن الانتهاء من المراجعة الثانية لبرنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي المنفذ مع الصندوق بعد إقرار “الدخل”.

وقالت عمر إن الصندوق سيواصل “النقاش مع الحكومة الأردنية حول خططها المستقبلية وسيتفق، بشكل مشترك معها على الخطوات القادمة”.

وذكر صندوق النقد على موقعه في 13 حزيران (يونيو) الماضي أن “ضريبة الدخل ستساعد الأردن على مواصلة الحد من عجز المالية العامة الذي لا يزال كبيرا، ووضع دينه العام المرتفع على مسار تنازلي في 2019”.

وقال الصندوق “لقد أخذ الإنفاق العام في الأردن على التعليم والصحة والأمن الداخلي يتزايد بوتيرة سريعة في السنوات الأخيرة. ويكتسب توسيعُ قاعدة الإيرادات الضريبية وتعزيزُ الامتثال الضريبي أهميةً في تلبية الاحتياجات الاجتماعية وتوفير المتطلبات من البنية التحتية في الفترة القادمة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com