الإثنين , مايو 20 2024 | 6:25 م
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / خالد زعل الطراونه يكتب: فيروس كورونا سينتهي بِمشيئة الله مثلما انتهى قبله

خالد زعل الطراونه يكتب: فيروس كورونا سينتهي بِمشيئة الله مثلما انتهى قبله

فيلادلفيا نيوز

فيروسات ضربت في غير مكان من هذا الكوكب ..
لكن علينا ان نتذكر دوماً ، أن المؤمن يأخذ بالأسباب ويترك الترتيب لِرب العباد جل وعلا ، وعلى القاعدة الإيمانية الخالدة ” إِعقلها وتوكّل ” …
الإحتياطات الوقائية التي اتخذتها الحكومة مشكورة وحتى هذه اللحظة ، مناسبة وضرورية ، وتأتي في سياق ” درهم وقاية ، خير من قنطار علاج ” .. والمواطن اصبح على علمٍ بكل تفاصيل هذه التدابيرالوقائية ، سواءً ما كان منها شخصياً ام عاماً ، لكن هذا لا يشكل مدعاةً للذعر والهلع ، وتلقف الشائعات والأخبار الغير موثقة من هنا وهناك ..وعلينا ان نثق بالخبر الرسمي ونعتمدة ، سيما وأن التعاطي مع الأزمة كان ومنذ البداية أحترافي ، ومهني بإمتياز ، وأسجل هنا لمعالي وزير الصحة وكل الطواقم العاملة للتعامل مع هذه الأزمه مهنيتهم العالية .. جزاهم الله كل خير ..
لكن ما لفت أنتباهنا مساء السبت ، هو التهافت غير المبرر لشراء المواد التموينية بكميات هائلة ! والإختناقات والزحام المرعب في المحلات التجارية ، وقد شاهدت بإم عيني أحد محلات السوبر ماركت مُكتظ بالزبائن على غير المعتاد رغم ضيق المكان ، وهذه من المحذورات في مثل هذا النوع من الفيروسات !
البلد بخير ، ومخزون المواد التموينية الأستراتيجي وكما اعتقد يُحسب لأربعة اشهر فما فوق ، والأوضاع الصحيّة مُطمئنة ، فَلِمَ هذا الرعب ؟!
وفي نهاية المطاف ، لنا في الآية الكريمة { قل لن يصيبنا الاّ ما كتب الله لنا ، هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون } .. خيرَ مُرشدٍ ودليل ..
حمى الله الأردن وسائر شعوب العالم ووقانا شرّ الأوبئة والأسقام
صباحكم تفاؤل
صباح الخير

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com