السبت , أبريل 20 2024 | 2:46 ص
الرئيسية / اقتصاد / حراك تجاري نشط في العقبة بعد كرنفال تخفيض الاسعار

حراك تجاري نشط في العقبة بعد كرنفال تخفيض الاسعار

فيلادلفيا نيوز

أكد نائب رئيس غرفة تجارة العقبة محمد فرج، ان التنسيق والتعاون الكامل بين السلطة الخاصة والغرفة ساهم في انجاح فعاليات الكرنفال وذلك من خلال الدعم المباشر وتقديم كافة التسهيلات لخدمة متطلبات الكرنفال.

ولفت الى ان النشاط السياحي والتجاري زاد في العقبة نتيجة لذلك مقارنة مع نفس الفترة من الاعوام الماضية.

وقال إن التدفقات المالية خلال شهر شباط الحالي جراء هذا النشاط السياحي الترفيهي ارتفعت في كافة القطاعات بسبب عمليات الصرف والتسوق التي طالت معظم المصالح الفندقية والتجارية والسياحية.

ونوه إلى ان نسبة الاشغال والحجوزات في الشقق السياحية وفنادق المدينة سجلت تحسناً ملحوظاً مقارنه مع ذات الفترة في الاعوام الماضية ايضا.

وثمن جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وفنادق المدينة والشركات التي ساهمت في انجاح ومأسسة كرنفال العقبة السياحي الذي اصبح حدثاً سنوياً هاماً على خارطة العقبة السياحة والتسويقية خاصة في شهر شباط من كل عام الذي يشهد انخفاضا ملموسا في السياحة العالمية والمحلية.

واعتبر ان مبادرة الكرنفال ساهمت في اعادة الالق والاضواء للسياحة المحلية التي اصبحت الان تمثل هدفاً استراتيجياً للسلطة والقطاع الخاص لما يعكسه الزائر المحلي من اثراء معنوي ومادي للنشاط العام في العقبة وهذا ما تحقق بالفعل من خلال الزوار المحليين القادمين من مختلف محافظات المملكة بسبب القوة الشرائية للكثير منهم وتنوع اهتماماتهم الشرائية والسياحية.

يذكر ان المنشآت الفندقية والسياحية والمتاجر المشاركة في الكرنفال وعددها 157 منشأة وضعت خصومات حقيقية تبدأ من 10 – 50 في المائة من السعر المعلن.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com