الجمعة , مايو 3 2024 | 1:45 م
الرئيسية / السلايدر / جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم

جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم

فيلادلفيا نيوز

 

قال وزير الخارجية الأسبق والعين الحالي ناصر جودة، إن عدم حلّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يشكل عاملا أساسيا بعدم الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف جودة خلال مقابلة له على فضائية “سكاي نيوز عربية”، أن الأردن طالما تحدث وحذر العالم من تداعيات عدم حلّ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى تراجع المحادثات لحل النزاع بين الطرفين بسبب القرارات الأمريكية الأخيرة.

وأكد جودة أن موقف الأردن ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن هذا الموقف لا يمكن أن يحيد الأردن عنه أو يساوم عليه.

وحول الأحداث الإرهابية التي شهدتها مؤخرا مدينتي الفحيص والسلط، قال جودة إن “الإرهاب إرهاب بصرف النظر عن أصنافه المختلفة أو إن كان منظما أو إرهابيين تابعين لتنظيمات أو مجندين ذاتيا”.

وأضاف: “نذرنا أنفسنا في الأردن أن نقاوم الإرهاب وأن نكون في طليعة من يقاوم”.

وأكد جودة أنه “نحن في الأردن لا نتقدم ثم نتراجع بل نتقدم وبخطى ثابتة لدحر هذا الفكر المتطرف ومحاربته بشتى الوسائل”.

وشدد جودة على أن الأردن مستهدف من قبل الإرهابيين، وأن الحرب على الإرهاب مفتوحة ومستمرة.

ودعا جودة إلى عدم الخلط بين أحداث “الدوار الرابع” من تظاهرات سلمية لأمور “داخلية اقتصادية اجتماعية” وممارسة الحق في إبداء الرأي والتعبير، وبين الأحداث الإرهابية في مدينتي الفحيص والسلط، مشيرا إلى أن أحداث “الدوار الرابع” كان لها تداعياتها السياسية من تغيير الحكومة وغيرها، ولا علاقة بينها وبين الإرهاب.

وأكد جودة أن “السواد الأعظم من من الأردنيين يشكلون خط دفاع واحد بمقاومة الإرهاب وكل من يحاول أن يستهدف الأردن”.

وكشف جودة عن 3 عوامل أساسية في مكافحة الإرهاب، تتمثل أولها بالإرادة السياسية والشعبية، ثم الجاهزية العسكرية والأمنية والاستخباراتية، وتناغم مكونات الشعب المختلفة.

كما دعا جودة الأردنيين إلى التحلي بالمسؤولية بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لبث الشائعات المغرضة، وترك الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بأدائها.

وحول إمكانية القضاء على الإرهاب، قال جودة إن “أي شخص يعتقد أن هناك إمكانية للقضاء على الإرهاب خياله واسع”، مؤكدا أنه طالما هناك شرّ وهذه الأيدولوجيا المتطرفة والعوامل التي تغذي الإرهاب، لا نستطيع أن نقضي على الإرهاب وإنما نستطيع أن نحاربه بفعالية كبيرة.

وأكد جودة على أن شهامة الأردنيين “للأسف لها ثمن”، وأن الأردن من طليعة الدول التي حاربت الإرهاب، كما أن التزام الأردنيين بمكافحته أمر مفروغ منه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com