الجمعة , أبريل 19 2024 | 10:44 م
الرئيسية / السلايدر / جلسة خاصة للنظر في ملف الأسيرة هبة اللبدي

جلسة خاصة للنظر في ملف الأسيرة هبة اللبدي

فيلادلفيا نيوز

أكدت عائلة الأسيرة هبة اللبدي، تدهور حالتها الصحية مع استمرار إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الـ24 تواليًا.

وقال حاتم اللبدي، شقيق الأسيرة في تصريحات لـ “قدس برس”: “إن شقيقته تعاني أوضاعا صحيةً غايةً في السوء، وفي تدهور مستمر يوماً بعد يوم”، مشيراً إلى أن هبة تعيش منذ أسابيع على الماء فقط، وهي بالكاد تستطيع التنفس، فضلاً عن وجود مشاكل طرأت على صحتها تتعلق بوجود آلام حادة في القلب، وصعوبة في الكلام، وبأنها تشعر باستمرار بالدوار، فضلاً عن وجود مشاكل في النظر بصورة سليمة، ونقصان حاد في وزنها.

وأعرب عن خشية حقيقية تساور العائلة على حياة شقيقته، مع مماطلة الاحتلال بتنفيذ الدعوات الرسمية في الأردن بضرورة محاكمة هبة ونقلها من عزلها الانفرادي، وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لها، فضلاً عن ضرورة الإفراج عنها بأسرع وقتٍ ممكن.

ووفق “قدس برس”؛ فإن اليوم الخميس سيشهد جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة هبة اللبدي، وتحديد مصيرها، فإما إصدار قرار بوقف الاعتقال الإداري بحقها، أو الإفراج عنها وإعادتها إلى الأردن، علماً أن جلسة الغد ستكون سرية بين قضاة المحكمة، ومخابرات الاحتلال.

من جانبها كشفت الخارجية الأردنية أن عائلة الأسيرة هبة اللبدي يطالبون بزيارتها، ولكن سلطات الاحتلال تصر على منعهم على الرغم من محاولات سفير الأردن في تل أبيب لتحقيق ذلك.

وفي سياق حالة التضامن، شاركت مختلف القوى الشبابية والشعبية والحزبية في الوقفة التضامنية الداعمة لصمود الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني، وعلى رأسهم هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، وحمل المشاركون بالوقفة لافتات وصورًا لمرعي واللبدي، مستهجنين الصمت على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشاروا إلى معاناة الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، وعددهم 22 أسيراً.

واعتقل الاحتلال اللبدي في 20 آب/أغسطس الماضي، وذلك بعد وصولها برفقة والدتها لمعبر الكرامة لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها في مدينة نابلس.

وتعرضت لتحقيق وتعذيب قاسٍ في مركز “بيتح تكفا” التابع للمخابرات الإسرائيلية، قرب تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة عام 1948) شهرًا، ومنعت عائلتها من زيارتها، وبعد مرور 33 يوماً على اعتقالها وعدم ثبوت أي تهمة بحقها، أصدرت محكمة الاحتلال قراراً بتحويلها للاعتقال الإداري خمسة أشهر، ونقلت إلى سجن الدامون.

ولم تفلح جميع المحاولات الحكومية الأردنية للإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي (32 عاماً)، المعتقلة منذ 56 يوماً، وزميلها الآخر المعتقل حديثاً عبد الرحمن مرعي (29 عاما)، الذي يواجه مرض السرطان، وقد تدهورت حالته الصحية في الأسر‎ حتى أصيب بمرض جلدي تسبب بفقدانه شعره، وهما مواطنان أردنيان.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com