الثلاثاء , مايو 7 2024 | 7:19 ص
الرئيسية / stop / جديد حالات التسمم في بصيرا: جراثيم في عينات غذائية

جديد حالات التسمم في بصيرا: جراثيم في عينات غذائية

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة، حاتم الأزرعي، إن جرثومة “الإيكولاي” كانت وراء حالتي تسمم فقط من بين 30 حالة تعرضوا للتسمم أغلبهم من طلبة المدارس، وفق نتائج الفحوصات المخبرية للعينات الغذائية التي أخذت من مطاعم في بلدة بصيرا.

وبين الأزرعي أنه تم إجراء استقصاء طبي في لواء بصيرا للربط بين حالات التسمم بالأسباب والتي كشفت عن وجود تلك الجرثومة بين بعض العينات.

وقال إن وزارة الصحة تنتظر نتائج فحوص العينات المأخوذة من مطاعم ومخابز ومحلات تجارية للمزيد من التوضيح حول الأسباب المباشرة وراء حالات التسمم التي أكد أنه لا يمكن الجزم أن أسباب تسمم باقي الحالات هو جرثومة الإيكولاي.

من جانبه، أكد مدير الصحة بالطفيلة، الدكتور حمد الربيحات، أن حالتي تسمم غذائي في بلدة بصيرا وجدت من عينات أخذت منهم ثبت أن سببها جرثومة “شيقيلا ” من بين 12 حالة حولت إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين بالطفيلة الأسبوع الماضي، تبين إصابة اثنتين فقط منها بـ”الشيقيلا” وباقي الحالات خرجت بنفس اليوم من المستشفى.

ولفت الربيحات إلى أن نحو 20 حالة اشتباه بالتسمم كانت لديهم أعراض خفيفة وراجعوا المركز الطبي في بصيرا وكانت حالتهم الطبية طبيعية ولم يراجعوا المستشفى أو المراكز الطبية بعد ذلك.

وأشار إلى أنه ونتيجة ذلك فقد كثفت مديرية الصحة حملاتها التفتيشية الرقابية على كافة المحلات والمؤسسات التي تتعامل مع المواد الغذائية وجرى إغلاق عدد من المخابز والمطاعم وتوجيه الإنذارات النهائية والمخالفات لعدد منها، لضمان الغذاء الصحي السليم للمواطن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com