الجمعة , أبريل 19 2024 | 5:55 ص
الرئيسية / stop / جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بمناسبة “يوم اللغة الفرنسية”

جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بمناسبة “يوم اللغة الفرنسية”

فيلادلفيا نيوز

نظمت كلية الاداب – قسم اللغة الفرنسية واللغة الانجليزية وآدابهما في جامعة الزيتونة الاردنية أحتفالاً بمناسبة “يوم اللغة الفرنسية” لتحفيز قدرات الطلاب اللغوية والإبداعية، بحضور المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية السيد “جيل رولاند” ومنسق التعاون مع الجامعات الاردنية السيد لوريس فيفارلي وعميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور محمد الطراونة ورئيس قسم اللغة الفرنسية الدكتورة سندس فرمان و أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وأكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد المجالي أن الطالب هو محور العملية التعليمية ولهذا تمضي الجامعة في تطوير وتحسين خططها الدراسية وتبذل جهوداً كبيراً لتحسين الخدمات الطلابية والبيئة الجامعية، وأشار إلى أن الجامعة تواكب المعايير المحلية والعالمية وتقدم تعليما نوعيا لأكثر من 12000 طالبا وطالبة، حيث يوجد في الجامعة 9 كليات و 44 برنامجا منها 32 على مستوى البكالوريوس 12 برامج على مستوى الدراسات العليا (الماجستير)، مركزة على البرامج التطبيقيّة والتكنولوجيا.

وبدوره أشاد رولاند بالمستوى الرفيع الذي تملكه جامعة الزيتونة الاردنية، وأكد على أهمية التعاون مع الجامعة في عدة مجالات وتخصصات وتعزيز التبادل الثقافي والبحث العلمي.

وأوضحت الدكتورة سندس فرمان أن هذا اليوم السنوي يهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة اللغة الفرنسية ويزيد اطلاعهم على الثقافة الفرنسية، مشيرة إلى أن التعاون بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية يخلق جوا من التآلف ويسهم في إنجاح هذا النشاط.

وتضمن اليوم العديد من الفقرات الغنائية والسكيتشات المسرحية، والاختلاف بين اللغات واللهجات.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com