السبت , أبريل 20 2024 | 6:59 ص
الرئيسية / stop / جائزة محمد بن راشد لمجمع اللغة العربية الأردني

جائزة محمد بن راشد لمجمع اللغة العربية الأردني

فيلادلفيا نيوز

فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة محمد بن راشد للغة العربية في محور السياسة اللغوية والتخطيط والتعريب عن فئة أفضل مبادرة في السياسة اللغوية والتخطيط. وباركت الجائزة ومقرها الإمارات العربية المتحدة مساء الخميس بفوز المجمع الأردني عن مبادرة قانون حماية اللغة العربية.

وقال الأمين العام للمجمع الدكتور محمد السعودي ” على خطى الأمل في الحياة…فاز مجمع اللّغة العربيّة الأردنيّ اليوم بجائزة محمّد بن راشد للّغة العربية في السّياسات اللّغوية والتّخطيط”.

وأضاف السعودي ، أن المجمع شارك في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية في الفترة من 19-21 نيسان 2018م الذي ينظمه المجلس الدولي للغة العربية في جلسة رئيسية بعنوان: “جهود مجامع اللغة العربية في خدمة اللغة العربية”.

وتناول جهود المجمع في مشروع قانون حماية اللغة العربية، مشيراً إلى دور المجمع في سَن نظام امتحان الكفاية في اللغة العربية المنبثق عن قانون الحماية الذي بدأ تفعيله على مستوى المملكة وعن اللغة العربية والحوسبة، ورصد واقع تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وختم السعودي بالقول: كلّ الشّكر لمن خطّط ودعم وأشرف ونسّق وتابع”. وسيكون للمجمع مشاركة في معرض اللغة العربية المصاحب للمؤتمر ويمثل المجمع بهذا المعرض المدير المالي والإداري محمد عربيات، وسيقوم بعرض منشورات وإصدارات المجمع والتعريف بجهوده.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com