الجمعة , مارس 29 2024 | 5:28 ص
الرئيسية / السلايدر / تيلرسون: مستعدون للعمل مع روسيا على إقامة مناطق حظر جوي في سورية

تيلرسون: مستعدون للعمل مع روسيا على إقامة مناطق حظر جوي في سورية

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ليل الأربعاء الخميس، أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع روسيا من أجل إنشاء “آليات مشتركة” في سورية مثل مناطق حظر جوي، وذلك قبيل القمة الأميركية الروسية المقررة الجمعة.

وقال تيلرسون في بيان إن “الولايات المتحدة مستعدة لاستكشاف إمكانية العمل مع روسيا على إقامة آليات مشتركة تضمن الاستقرار بما في ذلك مناطق حظر جوي ومراقبين ميدانيين لوقف إطلاق النار وتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية”.

وأضاف “إذا عمل بلدانا سويا على إرساء الاستقرار على الأرض فإن هذا الأمر سيرسي دعائم للتقدم نحو اتفاق على المستقبل السياسي لسورية”.

ويأتي البيان بعيد تحقيق قوات سورية الديموقراطية المدعومة من واشنطن تقدما داخل المدينة القديمة في الرقة حيث تخوض معارك عنيفة ضد عصابة داعش الإرهابية في معقلها الأساسي في سورية.

وشدد تيلرسون في بيانه على أن “داعش أصيب بجروح بالغة وقد يكون على شفير الهزيمة الكاملة إذا ما ركزت كل الأطراف على تحقيق هذا الهدف”، مضيفا انه “من أجل تحقيق هذا الهدف يجب على المجتمع الدولي ولا سيما روسيا إزالة العوائق التي تحول دون إلحاق الهزيمة به”.

كما أكد تيلرسون أن روسيا ملزمة بمنع استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com