الخميس , مارس 28 2024 | 4:16 م
الرئيسية / قضايا / توقيف 4 موظفين بالعمل لتقاضيهم رشاوى

توقيف 4 موظفين بالعمل لتقاضيهم رشاوى

فيلادلفيا نيوز

 

زار فريق من وحدة العمليات في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مديرية عمل المفرق، حيث تم ألقاء القبض على 4 موظفين متورطين بشبهة تقاضي رشاوى واستخدام وثائق مزورة تمهيداً لإحالتهم لمدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد اضافة الى التحفظ على عدد كبير من معاملات تصاريح العمل السابقة والمعاملات قيد التنفيذ .
وكان مجلس الهيئة أحال قبل أيام قضيةً تتعلق بمديرية عمل المفرق كشفت المتابعات والمعلومات الواردة الى الهيئة قيام بعض موظفيها بالسير في معاملات استقدام عمالة وافدة استناداً إلى كتب زراعية مزورة بالإضافة إلى استعمال هذه الكتب أكثر من مرة .
مصدر مسؤول في الهيئة قال أن برنامج عمل طويل المدى وضع للقيام بجولات ميدانية على أجهزة الدولة الرسمية كافة وذلك إعمالاً لأحكام قانونها الذّي كلفها بالتحري عن الفساد بمختلف أشكاله والكشف عن المخالفات والتجاوزات التي قد تُرتكب أثناء أداء موظفي الدولة لأعمالهم وجمع الأدلة والمعلومات الخاصة بتلك التجاوزات أو المخالفات للسير بالإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لذلك بهدف وقفها والحد منها .
واضاف المصدر أن هذه الجولات لن تتوقف وستكون متكررة وستغطي أجهزة الدولة كافة وأن القائمين عليها لهم صفة الضابطة العدلية ويمنحهم القانون صلاحية البحث عن أي ممارسات تخترق مبادئ النزاهة الوطنية وتعتدي على المال العام أو عدم تقديم الموظف الخدمة للمواطنين بجودة عالية وبشفافية وعدالة .
و تهدف هذه الجولات إلى التأكد من عدم ارتكاب الموظف العام أو من في حكمه لجرائم مخلة بواجبات الوظيفة أو مخلة بالثقة العامة أو قبول رشاوى وكذلك مراقبة مدى تعطيل الموظف العام لمعاملات المواطنين وماذا وراء هذا التعطيل .
المصدر المسؤول في الهيئة أكدّ أن كل من يقوم بمثل هذه الممارسات وغيرها سيتم التحقيق معه وفق الأصول والإجراءات القانونية المتبعة ليصار إلى إحالته للقضاء .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com