السبت , مايو 18 2024 | 12:35 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / توقيع اتفاقية تعاون في مجال التوعية البيئية

توقيع اتفاقية تعاون في مجال التوعية البيئية

فيلادلفيا نيوز

وقعت وزارتا البيئة والشباب اليوم الأحد، اتفاقية للتعاون والتنسيق في مجال التوعية البيئية والإدارة السليمة للنفايات الصلبة، وتفعيل دور الشباب في مجال الحفاظ على البيئة؛ تنفيذا للخطة الوطنية للتوعية البيئية التي اطلقتها وزارة البيئة في شباط الماضي.
وتضمنت الاتفاقية التي وقعها وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، والشباب الدكتور فارس البريزات، العديد من المجالات والبرامج المشتركة التي سيتم بموجبها تنفيذ مجموعة من الخطط والبرامج الثنائية في مجال البيئة والمحافظة عليها، والإدارة السليمة للنفايات الصلبة، وإبراز الدور المهم والمحوري للشباب وما يحملونه من فكر ودافعية للعمل والإنجاز، برؤى وأفكار إيجابية تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها، ولاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال الخرابشة: إن الاتفاقية تأتي في إطار رغبة الطرفين بالتعاون والتنسيق بينهما من أجل تنمية الوعي البيئي ونشر الثقافة البيئية لدى الشباب، واكتساب معلومات بيئية هادفة لشرائح المجتمع كافة في المواضيع البيئية، وتعزيز مفهوم الإدارة السليمة للنفايات الصلبة والحد من الإلقاء العشوائي لها، وتعديل السلوك تجاه البيئة والمحافظة على عناصرها من الاستنزاف، والتعاون في تنفيذ المبادرات البيئية وحملات النظافة الوطنية التي تخدم البيئة وتحافظ عليها.
وأضاف بأن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التعاون والتنسيق في تنفيذ محاور وبنود الخطة الوطنية للتوعية البيئية التي أكدت بناء الشراكات مع المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية كافة، وبشكل مستدام كل حسب اختصاصه، وانطلاقا من ترسيخ مفاهيم الشراكة بين المؤسسات الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.
وتحدث وزير الشباب عن دور الوزارة في توفير الرعاية الكاملة للشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وادماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والتوعوية، وإعداد البرامج المختلفة لتحفيزهم وتمكينهم من استثمار طاقاتهم في جميع مناحي الحياة، ليكونوا عناصر فاعلة في بناء وتنمية مجتمعهم بطريقة مستدامة.
وأضاف أن ما تضمنته بنود الاتفاقية من تأكيد لأهمية دور الشباب في حماية المجتمع والبيئة والمشاركة بالفعاليات والنشاطات كافة التي تخدم البيئة وعناصرها المختلفة، يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في الحث المتواصل على الاستثمار في الشباب لأنهم عصب الأمة وساعدها المتين.
-(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com