الأحد , مايو 12 2024 | 10:38 ص
الرئيسية / stop / توقع حركة سياحة استثنائية بموسم الأعياد

توقع حركة سياحة استثنائية بموسم الأعياد

فيلادلفيا نيوز

رجح عاملون في قطاع السياحة الوافدة انتعاش حركة السياحة خلال فترة “الأعياد” ورأس السنة الميلادية فيما أجمعوا على أن الإقبال سيكون من مختلف دول العالم.
وقال عضو مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر محمود الخصاونة ان” الحركة السياحة الوافدة نشطة وتجاوزت التوقعات خاصة خلال فترة الاعياد المقبلة وراس السنة”.
وأكد الخصاونة أن حركة السياحة الوافدة التي تشهدها المملكة خلال الفترة الحالية ارتفعت 150 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ووصلت الى نحو 85 % من العام 2019 وهو العام الذي يتم المقارنة فيه بالقطاع السياحي وهذا مؤشر لعودة التعافي بأعلى واسرع مستوياته الى القطاع السياحي .

 

واضاف الخصاونة “الموسم الحالي سيمتد حتى منتصف شهر كانون الثاني (يناير) المقبل”.
وأشار إلى أن الاردن يشهد طلبا مرتفعا من مختلف الدول الأجنبية والعربية وهذا يؤدي الى نشاط اقتصادي وزيادة الدخل السياحي.
وقال رئيس الجمعية الاردنية لسياحة الوافدة عوني قعوار ان “الحركة السياحية التي تشهدها المملكة خلال الفترة الحالية ملحوظة”.
واكد قعوار ان الاسبوع المقبل ستستقبل المملكة اعدادا سياحية كبيرة من مختلف دول العالم و خاصة من دول اوروبا وتحديدا من ايطاليا تزامنا مع قرب الاعياد و راس السنة وستستمر الحركة السياحية النشطة حتى بداية شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
واضاف ان هنالك اسواقا جديدة فتحت لسياح من دول اوروبا الشرقية كهنغاريا ورومانيا اضافة الى التشيك لكنها اعداد متواضعة قادمين عبر الطيران منخفض التكاليف ويعتبرون من السياحة المتواضعة نظرا لارتفاع الاسعار في المملكة ويبحثون عن السياحة غير المكلفة من خلال الحجز في الفنادق ذات النجمتين والثلاث اضافة الى الحجز في بيوت الضيافة وينشطون الحركة السياحية لدى المجتمعات المحلية.
وقال صاحب شركة سياحة وافدة نضال بني عيسى ان “السياحة الوافدة التي تشهدها المملكة جيدة خلال الفترة الحالية”.
واكد بني عيسى ارتفاع وتيرة الحركة السياحية خاصة من اوروبا مع قرب ايام العيد وراس السنة الذي يبدأ خلال الاسبوع المقبل.
واضاف “حتى اليوم لم يتم الغاء حجوزات من اي دولة وان نسبة الحجوزات بلغت 50 % خلال الفترة الحالية”.
واتفق صاحب شركة سياحة وافدة بشارة صوالحة مع سابقيه في الرأي حول نشاط الحركة السياحة الوافدة خلال الفترة الحالية.
واكد صوالحة أن المجموعات السياحية ستبدأ بالتوافد على المملكة مع قرب الأعياد ورأس السنة الميلادية. واشار إلى أن أكثر الزوار يأتون للمملكة من الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا اضافة الى فرنسا و اسبانيا.
وبين صوالحة ان الحركة السياحية الوافدة تسير بكل يسر ولا يوجد مشاكل او تحديات حتى اليوم.
وارتفع الدخل السیاحي خلال شهر تشرین الثاني (نوفمبر) من عام 2022 مقارنة مع الشهر المقابل من العام الماضي بمقدار 121.9 ملیون دینار أو ما نسبته 50.3 % لیبلغ 364.5 ملیون دینار (514.1 ملیون دولار)، بحسب أحدث البیانات الصادرة عن البنك المركزي.
جاء ذلك نتیجة ارتفاع عدد السیاح القادمین إلى المملكة خلال الشهر نفسه بنحو 148.0 ألف سائح مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لیصل إلى 450.7 ألف سائح، وهو أعلى مستوى یصل له عدد السیاح خلال شهر تشرین الثاني(نوفمبر) منذ عام 2013.
أما خلال الأحد عشر شهراً الأولى من عام 2022، فقد حقق الدخل السياحي ارتفاعاً بقيمة 2,006.7 ملیون دینار أو ما نسبته 115.0 % لیصل إلى 3.751.7 ملیون دینار (5,291.5 ملیون دولار) مقارنة مع الفترة المقابلة من عام 2021.
وجاء ذلك نتيجة لارتفاع عدد السیاح القادمين إلى المملكة بنحو 2.48 مليون سائح لیصل إلى 4.59 مليون.

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com