السبت , مايو 4 2024 | 4:08 ص
الرئيسية / stop / توضيح هام من دائرة “الأراضي” بشأن قرار الرزاز الأخير

توضيح هام من دائرة “الأراضي” بشأن قرار الرزاز الأخير

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق باسم دائرة الأراضي الدكتور طلال الزبن إن أراضي خزينة المملكة هي أراضي كانت وما زالت مسجلة بإسم خزينة المملكة الأردنية الهاشمية والقصد من قرار الحكومة الأخير هو  إعادة تسجيل هذه الأراضي مع  إزالة كلمة التخصيص للأراضي التي تعذر إقامة الغاية من تخصيصها  مثل مشروع أو مبنى أو أي غاية أخرى،  مع العلم انه يوجد قطع أراضي تم تخصيصها  للوزرات والمؤسسات والدوائر الحكومية منذ أكثر من 10 سنوات ولم تنفذ الغاية .

وأضاف الزبن في بيان صحفي مساء الخميس: بعد إقرار مجلس الوزراء لهذا القرار تم إزالة كلمة مخصصة وإعادة الأراضي والعقارات إلى خزينة المملكة الأردنية الهاشمية والتي هي بالأصل من تملكها، ويهدف هذا القرار إلى تحقيق إدارة حصيفة لأصول أملاك الدولة،  وإدارة أراضي الخزينة بفعالية أكبر، وتوجيهها إلى المشاريع الحكومية التي تكون بحاجة ماسة إليها مباشرة بشكل أسرع وأسهل.

وأشار الزبن القرار يوفر على الخزينة ملايين الدنانير جراء استملاك قطع أراضي ذات ملكية خاصة لإقامة مشاريع حكومية، حيث أن هذا القرار وفر قطع أراضي وعقارات كانت مخصصة للوزارت والمؤسسات والدوائر  ولم تشغل او يستفاد من تخصيصها وأعاد توجيهها إلى مشاريع حكومية تكون بحاجة أليها.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد  أوعز صباح الخميس إلى جميع الوزارات والدوائر الحكومية إعادة تسجيل جميع العقارات الحكومية باسم خزينة الدولة مؤكداً على ضرورة الالتزام بمضمون القرار، وتكليف دائرة الاراضي والمساحة بالإسراع في تنفيذه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com