الأربعاء , أبريل 24 2024 | 2:28 ص
الرئيسية / stop / توجه لزيادة مقاعد الجيش والمعلمين بالجامعات

توجه لزيادة مقاعد الجيش والمعلمين بالجامعات

فيلادلفيا نيوز

 

 يتجه مجلس التعليم العالي لزيادة مقاعد المكرمة الملكية لأبناء القوات المسلحة والأمن العام والمخابرات العامة والدفاع المدني والمتقاعدين منهم لتصبح (30%) بدلا من (20%)، ومقاعد المكرمة الملكية لأبناء المعلمين لتصبح (10%) بدلا من (5%)، خلال خمس سنوات، وفقا ليومية الراي.

وتبدأ عملية الزيادة اعتبارا من العام الجامعي المقبل 2017-2018، بواقع (2%) سنويا، على أن توجه الزيادة نحو التعليم التقني. ويأتي توجه مجلس التعليم العالي بزيادة النسبة المخصصة للمكرمة الملكية لأبناء القوات المسلحة والامن العام والمخابرات العامة والدفاع المدني والمتقاعدين ولابناء المعلمين، تنفيذا لتوصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، التي أطلقت ايلول الماضي، برعاية ملكية.

وتخصص سنويا ما نسبته (20%) من إجمالي عدد المقبولين في الجامعات للمكرمة الملكية لأبناء الجيش و(5%) لأبناء المعلمين، وتشرف لجان فنية متخصصة على تنفيذ هاتين المكرمتين الملكيتين، وفقا لأسس تنافسية بين كل شريحة من الشرائح المستفيدة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com