الجمعة , أبريل 19 2024 | 1:16 م
الرئيسية / السلايدر / توجه لإصدار تعليمات جديدة للاحتضان

توجه لإصدار تعليمات جديدة للاحتضان

فيلادلفيا نيوز

تعكف وزارة التنمية الاجتماعية على دراسة تعليمات جديدة للاحتضان، ضمن مراجعتها لنظام الرعاية الشاملة في جميع مؤسسات الرعاية.

وقال مصدر في الوزارة إن للاحتضان برنامج يعنى بالاطفال مجهولي الاباء والامهات بمنح الاسر التي ليس لديها أبناء من احتضانهم وتوفير اجواء اسرية لهم بدلا من بقائهم بالمؤسسات الاجتماعية من خلال تعليمات محددة تعنى بالزوجين واوضاعهم الصحية والمعيشية والبيئية والدخل المادي اضافة الى شروط اخرى تضمن للطفل المحتضن العيش في بيئة اسرية ملائمة من كافة الجوانب.

وأضاف المصدر أن تعليمات الاحتضان لا تمنع الاسر من خارج الاردن بالاحتضان شريطة استيفائها للتعليمات المنصوص عليها والتي سيتم ايضا مراجعتها من خلال نهج الوزارة الجديد بمراجعة نظام الرعاية بالكامل. وبين المصدر انه خلال العام الماضي تم تحضين 19 طفلا منهم سبعة ذكور و11 انثى ومايزال هناك قوائم انتظار لاسر ترغب بالاحتضان، بلغ عددها، داخل الاردن 64 اسرة وخارج الاردن 22 في حين ان الاسر التي ترغب باحتضان طفل ثان ولا تزال تنتظر الموافقة من الوزارة 22 اسرة. واكد المصدر ان جميع الاسر المحتضنة من داخل الاردن وخارجه يتم متابعتها من خلال الزيارات الميدانية لها والتاكد من وضع الطفل المحتضن بها وسلامته بحيث يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق اي اسرة تهمل او تعرض الطفل للخطر، مبينا ان غالبية الحالات التي قامت باحتضان اطفال على مدار السنوات الماضية أحسنت معاملة الاطفال ووفرت لهم بيئة اسرية مناسبة خاصة وان كثير من الاسر التي قامت باحتضان طفل تعمل على تكرار التجربة من خلال تقدمها بطلب للوزارة لاحتضان طفل ثاني. (الرأي)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com