الجمعة , مارس 29 2024 | 12:54 م
الرئيسية / السلايدر / تمرين أردني أميركي على مكافحة أسلحة الدمار الشامل

تمرين أردني أميركي على مكافحة أسلحة الدمار الشامل

فيلادلفيا نيوز

 

ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018، نفّذت مجموعة الإسناد الكيماوي بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية والجانب الأميركي الصديق، اليوم الأحد، تمريناً عن التعامل مع العوامل البيولوجية والمواد المشعة وأسلحة الدمار الشامل بحضور المساعد للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح فلاح المعايطة.

وتضمن التمرين التدرب على أساليب وتقنيات مكافحة تهريب المواد المشعة و التعامل مع أي مرافق قد تستخدم في مثل هذه الظروف، او استخدام مستودع لتخزين المواد الناتجة عن مثل هذه المواد.

وتميز تمرين لهذا العام بوصفه أول تمرين يحاكي التعامل مع العوامل البيولوجية من خلال المختبر البيولوجي/ الكيماوي التابع للخدمات الطبية الملكية، حيث تم إجراء عمليات الكشف وأخذ العينات من المختبر والمستودع البيولوجي، وجرى خلال التمرين إظهار كيفية عمل فرق الاستطلاع وفرق نقل وتغليف المادة المشعة وحفظها داخل الصناديق المخصصة لذلك.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2018 الذي انطلقت فعالياته هذا الاسبوع والمقام للمرة الثامنة على التوالي يهدف إلى تعزيز الشراكة بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الامريكي، من خلال تطوير القدرات الدفاعية وتنسيق العمليات المشتركة في جميع المجالات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com