الجمعة , مارس 29 2024 | 12:41 م
الرئيسية / من هنا وهناك / تكريم الفائزين بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال

تكريم الفائزين بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال

فيلادلفيا نيوز

الشارقة – جعفر العقيلي

 

كرّمت اللجنة المنظمة لجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، الفائزين في دورتها الخامسة، خلال حفل أقيم ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل.

حيث حصدت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من فلسطين، جائزتي أفضل ناشر وأفضل كتاب عن فئة الطفولة المبكرة، فيما فاز كتاب “مختلف وعادي جداً” الصادر عن دار شجرة للنشر (مصر)، بجائزة كتاب الطفولة المتوسطة، وجاء كتاب “الأيدي الصغيرة تبني أحياناً”، الصادر عن دار نهضة مصر، المركز الثالث عن فئة كتاب اليافعين.

وقام أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، بتسليم الجوائز على الفائزين، حيث تسلمت رناد قبّج، مديرة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، جائزتي أفضل ناشر، والمركز الأول لأفضل كتاب ضمن فئة الطفولة المبكرة، فيما تسلّمت أمل فرح، مديرة دار الشجرة للنشر من مصر، جائزة كتاب فئة الطفولة المتوسطة، وتسلم أحمد مجدي إبراهيم، عضو مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر جائزة أفضل كتاب ضمن فئة كتاب اليافعين.

وضمّت عضوية لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة كلّاً من الرسامة اللبنانية ميا فيداوي، والأديبة والناقدة الإماراتية د.لطيفة النجار، والناشرة اللبنانية شيرين كريدية.

وبلغت قيمة الجوائز المالية التي خصصتها الجائزة للفائزين 75 ألف درهم إماراتي.

 

يُذكر أن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال تأسس في عام 2013 بمدينة الشارقة، تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بهدف رفع مستوى مهنة نشر كتب الأطفال، وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين الناشرين العرب العاملين في صناعة كتاب الطفل، إضافة إلى الارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربي من حيث الشكل والمضمون، وهو يضم في عضويته 100 دار نشر من مختلف الدول العربية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com