الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 3:32 م
الرئيسية / اقتصاد / تقرير ديوان المحاسبة يؤكد صحة قراءة عدادات الكهرباء

تقرير ديوان المحاسبة يؤكد صحة قراءة عدادات الكهرباء

فيلادلفيا نيوز

اكد مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب جمال قموه ان ديوان المحاسبة توصل لسلامة وصحة قراءة عدادات الكهرباء بعد ان اجرى زيارات ميدانية للمشتركين واجراء تجارب واختبارات مختلفة من الديوان على مدار اسبوعين .

وأضاف قموه انه من المنتظر ان يتم عرض التقرير النهائي الذي اعده ديوان المحاسبة على اللجنة المشتركة بين وزارة المالية وزارة الطاقة غدا الاحد.

واكد قمو ان تأخير قراءات العدادات بشكل متأخرلايام قليلة لا يؤثر على قيمة الفاتورة، كما أن تخفيض الجهد لا يؤثر على دقة العدادات .

وكان مواطنون اشتكوا من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء عليهم خلال شهري كانون اول وكانون ثاني الماضيين .

وكان مجلس النواب قرر في شباط الماضي تشكيل لجنة لإعداد تقرير عن فواتير الكهرباء الشهرية الصادرة عن شركات توزيع الكهرباء للمشتركين خلال العام 2019، وحتى آذار 2020، وتزويد المجلس بتقرير حول شكاوى ارتفاع قيم فواتير الكهرباء ،حيث شكلت لجنة مشتركة من لجنتي الطاقة والثروة المعدنية والمالية النيابيتين والاستعانة بديوان المحاسبة .

وقام ديوان المحاسبة بتكليف لجنتين داخليتين تضم كل لجنة فريقا من مدققي الديوان، بالتدقيق على قيم فواتير الكهرباء والتحقق منها .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com