الجمعة , مارس 29 2024 | 1:55 ص
الرئيسية / السلايدر / تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية يبدأ الاثنين

تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية يبدأ الاثنين

فيلادلفيا نيوز

تبدأ عملية عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية اعتباراً من صباح الاثنين، وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الاثنين 21/ 8 / 2017، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة ، وهو : www.admhec.gov.jo  حسب ما اعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي.

وبين الطويسي في تصريح صحفي ان على الطالب الأردني (الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط)  ان يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق، وهذه الخدمة متوفرة من خلال  قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom),

واشار إلى ان  من أهم قنوات الدفع: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، نقاط البيع في السيفوي وكارفور، محلات الصرافة المعتمدة داعيا من اجل التعرف أكثر على قنوات الدفع المعتمدة، وآلية شراء طلب الالتحاق الرجاء الى زيارة الموقع الإلكتروني للوحدة.

واكد الطويسي ضرورة قيام الطلبة  الدخول للموقع الالكتروني، بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، أسس القبول في الجامعات الرسمية،  آلية شراء طلب الالتحاق، ودليل تقديم طلب الالتحاق، نصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الخمس السابقة، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

ويمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

وطلب من جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية  عام 2004 فما قبل  أن يقوموا بتحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة, وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

واكد ان على جميع الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية عام (2016) وما بعد، أن يقوموا بتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

كما اكدعلى جميع الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية عام 2015 وما قبل، أن يقوموا بتحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة, وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

وشدد ان على جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل و خارج الأردن (بريطانية، أمريكية، بكالوريا، … إلخ)، تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة أعلاه، وأن يقوموا بتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق، حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها. وان على جميع الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية السامية المنصوص عليها في أسس القبول ضرورة تقديم طلب لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى يتمكن الطالب من الاستفادة من المكرمات الملكية السامية.

كما اكد الطويسي على أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com