الخميس , أبريل 18 2024 | 7:03 م
الرئيسية / السلايدر / تعليمات جديدة لإقامة المهرجانات الثقافية والفنية

تعليمات جديدة لإقامة المهرجانات الثقافية والفنية

فيلادلفيا نيوز

دخلت تعليمات جديدة لإقامة المهرجانات الهادفة إلى إحياء وتنشيط الحركة الفنية والثقافية والسياحية وتنمية الإبداع حيز التنفيذ، بعد نشرها بالجريدة الرسمية.

وبحسب التعليمات الجديدة، يمنع إقامة أي مهرجانات خلال انعقاد مهرجان جرش، كما يمنع تلقي أي تمويل غير أردني والتعاقد على ذلك إلا بموافقة مجلس الوزراء المسبقة بتنسيب من الوزير.

وتضمنت التعليمات تحديد أنواع المهرجانات الثقافية والفنية بمهرجانات دائمة دولية أو عربية أو محلية اوعربية ومهرجانات غير دائمة متخصصة نوعية.

كما أقرت التعليمات إنشاء وحدة إدارية جديدة في وزارة الثقافة متخصصة لتطبيق هذه التعليمات والقرارات واستقبال طلبات ترخيص المهرجانات بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأكدت التعليمات على وزارة الثقافة التنسيق مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ونقابة الفنانين لإصدار تقويم سنوي لجميع المهرجانات الدائمة المرخصة لديها ومواعيدها ومددها.

وبينت التعليمات أنه لا يجوز أن يقام أكثر من مهرجان دولي أو عربي بنفس الأهداف والمحافظة وفي الفترة ذاتها.

وأكدت التعليمات أن وزارة الثقافة هي المعنية بتحديد مواعيد المهرجانات ومدتها وأماكن إقامتها وفق برنامج زمني يكفل عدم تعارضها مع بعضها بعضا بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة ونقابة الفنانين وأي جهة معنية أخرى.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com