الأربعاء , أبريل 24 2024 | 11:22 ص
الرئيسية / stop / تعديل بند فرق أسعار الوقود على مستخدمي أنظمة الطاقة المتجددة

تعديل بند فرق أسعار الوقود على مستخدمي أنظمة الطاقة المتجددة

فيلادلفيا نيوز

اعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الاربعاء عن استكمال دراسة الاثار المترتبة على آلية تطبيق بند فرق أسعار الوقود على المشتركين الذين لديهم أنظمة طاقة متجددة لتغطية استهلاكهم الخاص.

وقالت في بيان اليوم ان الدراسة تاتي لتنظيم القطاع على أساس من العدالة والتوازن بين مصالح المستهلكين والمرخص لهم والمستثمرين وأي جهات أخرى ذات علاقة.

وفي هذا الشأن قررت الهيئة بتاريخ 31 أيار 2018 تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على هؤلاء المشتركين اعتبارا من مطلع حزيران لتصبح بمقدار 11 فلسا لكل كيلو واط ساعة بدلا من 17 فلسا لكل كيلو واط ساعة كمرحله أولى.

وقرّر المجلس بتاريخ 21/6/2018 بأن يكون مبدأ تطبيق بند فرق أسعار الوقود على الاشتراك الذي لديه نظم مصادر الطاقة المتجددة لغايات توليد الطاقة الكهربائية لتغطية استهلاكه الخاص سواء باستخدام نظام صافي القياس أو باستخدام نظام عبور الطاقة الكهربائية على صافي كمية الطاقة الكهربائية للاشتراك والتي تمثل الفرق بين الطاقة المستجرة من الشبكة الكهربائية والطاقة المصدرة إلى الشبكة وذلك اعتباراً من 1/7/2018 كمرحله ثانيه.

وبينت الهيئة انها تستكمل حاليا دراسة كامل الكلف المترتبة على تشغيل هذه الأنظمة سواء باستخدام نظام صافي القياس أو باستخدام نظام عبور الطاقة الكهربائية بما فيها بند فرق أسعار الوقود لهذه الانظمة بالتعاون مع الجهات المعنية وبمساعدة الشركة الاستشارية المعينة لهذه الغاية والتي من المتوقع انتهاؤها في أيلول 2018.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com