الجمعة , أبريل 19 2024 | 7:43 م
الرئيسية / السلايدر / تعديل اجراءات الحظر في مادبا وجرش وعجلون وفتح مكاتب المحاماة وحظر شامل الجمعة

تعديل اجراءات الحظر في مادبا وجرش وعجلون وفتح مكاتب المحاماة وحظر شامل الجمعة

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بحث مع البنك الأوروبي سبل التعاون في مواجهة الظروف الحالية.

وأضاف في ايجاز صحفي الثلاثاء، أن الحكومة قررت بناء على الاستقرار التدريجي في أعداد الاصابات والوضع الوبائي تعديل اجراءات حظر التجول في مأدبا وجرش وعجلون اعتبارا من الأربعاء، بحيث يسمح للمواطنين بالخروج سيرا على الاقدام أو باستخدام مركباتهم بغض النظر عن ارقامها من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.

كما قررت الحكومة فتح مكاتب المحاماة لمدة 5 أيام في الأسبوع وذلك وفق اجراءات وشروط وتواقيت معينة.

وأكد العضايلة أن السماح باستخدام المركبات يأتي للتسهيل على المواطنين، محذرا من الاستغلال الخاطئ لمثل هذا القرار واستخدام المركبات لغير الحاجة الضرورية أو تجاوز الأوقات المحددة وستكون العقوبة وفق أوامر الدفاع السابقة.

كما حذر العضايلة من خروج كبار السن والأطفال تحت طائلة المسؤولية كونهم أكثر الأشخاص المعرضين للمرض، مشيراً إلى أن الخطر من الفيروس لا يزال موجوداً.

وقال نحن أمام منعرج حقيقي اما الاستمرار أو الانحراف والعودة لنقطة البداية، مؤكداً ضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر وارتداء الكمامات والقفازات والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وشدد على ضرورة التزام المنشآت المصرح لها بالعمل بمثل هذه الاجراءات الوقائية، وتعمل فرق الرقابة والتفتيش على ضبط المخالفات وتطبيق العقوبات المنصوص عليها، فالتخفيف التدريجي يتطلب التشديد في بعض الأوقات للتقليل ما أمكن من المخالطة المسببة لنقل العدوى.
وأعلن العضايلة فرض حظر تجول شامل الجمعة المقبل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com