الجمعة , مايو 3 2024 | 11:01 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / تشديد لترخيص محطات المحروقات بالعاصمة

تشديد لترخيص محطات المحروقات بالعاصمة

فيلادلفيا نيوز

 

تتجه أمانة عمّان الكبرى، إلى حظر ترخيص إنشاء محطات للمحروقات، في بعض الأماكن من العاصمة، مثل الميادين العامة، إضافة إلى زيادة المسافة بينها وأماكن أخرى عامة.

وحسب مسودة تعديل نظام “الأبنية والتنظيم في مدينة عمّان”، يُحظر  إنشاء محطات المحروقات، على الميادين العامة، فيما يزيد النظام المسافة بين حدود المحطة وملتقى وتقاطع الطرق والمناطق الحرجة والميادين العامة والمنحنيات إلى 200 متر، بعد أن كانت 100، في النظام الحالي.

كما يحدد النظام المعدل، المسافة ما بين حدود موقع المحطة ومداخل ومخارج الجسور والتقاطعات العلوية على اختلاف أنواعها، والأنفاق، بـ 400 متر، إضافة إلى أن لا تكون المحطة على الطريق الخدمي المقابل و/أو المحاذي للجسر و/أو النفق.

ويوجب النظام، أن تكون المسافة ما بين موقع المحطة والمدارس والكليات والمعاهد ودور العبادة والمكتبات العامة والمستشفيات والحدائق والمتنزهات، على سبيل المثال، 100 متر كحد أدنى، وتقاس من الحدود المتجاورة. ويرفع النظام المعدل، المسافة الواجب توفرها بين المحطة والأخرى، في الاتجاه الواحد على الطريق، إلى 400 متر بدلا من 200 متر، في النظام الحالي.

ويشترط النظام إرفاق دراسة مرورية مع طلب الترخيص مبينا عليها المدخل والمخرج وحركة السير والدوران داخل القطعة وأماكن التحميل والتنزيل والاصطفاف.

ويوجب القانون توفير محطة شحن كهربائي للسيارات، في كل محطة، بما لا يقل عن نقطة شحن لخدمة سيارة واحدة شريطة تأمين متطلبات السلامة العامة.

ويُسمح بإنشاء محطات الشحن الكهربائية للسيارات في كافة مناطق التنظيم وحسب التعليمات التي يصدرها مجلس أمانة عمّان بالخصوص، وفقا للنظام.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com