السبت , مايو 18 2024 | 3:04 م
الرئيسية / السلايدر / تركيا تعترف بدراسة طلبتها في الجامعات الأردنية

تركيا تعترف بدراسة طلبتها في الجامعات الأردنية

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مجلس التعليم العالي التركي اعترف بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، واعتمد دراسة الطلبة الأتراك فيها باستثناء جامعتين طبيتين خاصتين كونهما جديدتين ولم تقوما بتخريج أي فوج حتى تاريخه، وسيجري مخاطبة الجانب التركي لطلب الاعتراف بهما.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب اليوم الاثنين، إنه وبناءً على مخاطبة رسمية والتواصل مع المستشار الثقافي الأردني في أنقرة، تم التأكيد على هذا القرار، وأن جميع شهادات الطلبة الأتراك معتمدة.
وأضاف، إن الوزارة ستتواصل مع الملحق الثقافي التركي في عمان خلال الفترة المقبلة، لتذليل أي صعوبات تواجه أي طالب تركي يرغب بالالتحاق والدارسة في أي من مؤسسات التعليم العالي الأردنية،.
وأكد الخطيب أن هذا القرار سيكون له أثر كبير في دعم استراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للأعوام 2023-2027، والتي أعدتها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة وأقرها مجلس الوزراء أخيرا.

يشار إلى أن وزارة التعليم السعودية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا، اعترفتا أيضاً بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة واعتمدت دراسة طلبتهما فيها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com