الخميس , مارس 28 2024 | 1:37 م
الرئيسية / مجلس الأمة / “تربية النواب” تواصل مناقشة “معدل اعتماد التعليم العالي”

“تربية النواب” تواصل مناقشة “معدل اعتماد التعليم العالي”

فيلادلفيا نيوز

 

واصلت لجنة التربية والتعليم النيابية خلال اجتماعها برئاسة النائب مصلح الطراونة الاثنين، وحضور رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي، مناقشة مشروع قانون معدل لقانون اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لسنة 2018.

وأشار الطراونة إلى تعديل على مشروع القانون يتعلق بنوعية وجودة مخرجات التعلم لمستويات التعليم والتدريب المختلفة من خلال وضع إطار وطني للمؤهلات يتألف من 10 مستويات ابتداء من رياض الاطفال وانتهاء بدرجة الدكتوراه.

وأضاف أن مشروع القانون يسهم في إعادة توجيه الوعي الجمعي الوطني نحو التدريب والتعليم التقني والمهني وبما يساعد خريجي الجامعات والمعاهد الأردنية على إيجاد فرص عمل تناسب مؤهلاتهم، سواء أكان داخل الأردن أو خارجه، إضافة الى تشجيع واستقطاب الطلبة الوافدين.

من جهته، قال الزعبي إن الغاية من مشروع القانون هو تحديد مستويات وأنواع التعليم والمؤهلات والشهادات المرتبطة بالبرامج التعليمية لضمان جودة التعليم، فضلًا عن وضع خطة دراسية لكل تخصص.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com