الجمعة , مارس 29 2024 | 8:27 ص
الرئيسية / عربي دولي / ترامب للرئيس المكسيكي: ‘لا تزور أمريكا إذا لم تدفع’!

ترامب للرئيس المكسيكي: ‘لا تزور أمريكا إذا لم تدفع’!

فيلادلفيا نيوز

 

دعا الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس نظيره المكسيكي انريكي بينيا نييتو الى الغاء زيارته المقررة للولايات المتحدة، في حال كان يرفض دفع كلفة بناء الجدار بين البلدين.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر “ان العجز التجاري الاميركي مع المكسيك يبلغ 60 مليار دولار” واصفا اتفاق التبادل الحر بين البلدين المعروف باسم “الينا” بانه “يعمل في اتجاه واحد ويكلف البلاد خسائر هائلة على مستوى الوظائف والشركات”.

وتطرق الى الزيارة المقررة للرئيس المكسيكي لواشنطن بعد خمسة ايام قائلا “اذا كانت المكسيك غير راغبة بدفع ثمن بناء الجدار، الضروري جدا، فسيكون من الافضل الغاء الزيارة”.

وبعد ان حثته المعارضة على الغاء زيارته لواشنطن اعلن الرئيس المكسيكي انه سينتظر عودة وفد مكسيكي رفيع من واشنطن لاتخاذ قراره.

وكان الرئيس المكسيكي بث شريط فيديو مساء الاربعاء على حسابه على تويتر جاء فيه “ادين قرار الولايات المتحدة المضي في بناء الجدار الذي بدلا من ان يوحدنا منذ سنوات عدة فهو يقسم بيننا”.

وكان ترامب وقع الاربعاء مرسوما يطلق بناء هذا الجدار على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة لوقف الهجرة غير الشرعية من المكسيك.

وتزامن كلام ترامب مع وجود وزيري الخارجية والاقتصاد المكسيكيين في واشنطن للاعداد لزيارة الرئيس المكسيكي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com