الجمعة , مارس 29 2024 | 11:44 ص
الرئيسية / اقتصاد / تحسن حركة شراء الملابس مع اقتراب العيد

تحسن حركة شراء الملابس مع اقتراب العيد

فيلادلفيا نيوز

اكد نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية، أن حركة الشراء بدأت تشهد تحسنا ملحوظا منذ نهاية الاسبوع الماضي مع قرب حلول عيد الفطر.
وبين في تصريح لــ(بترا)، ان الأسر بدأت تتجه نحو شراء الالبسة والاحذية استعدادا لعيد الفطر وانتهاء فترة الامتحانات المدرسية، متوقعا تصاعد حركة التسوق وزيادتها تدريجيا خلال الايام المقبلة.
واوضح ان نشاط قطاع الالبسة والاحذية منذ بداية العام الحالي جاء على نفس وتيرة ما كان عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2018 ، حيث سادت حالة ركود غير مسبوقة، رافقها تراجع بالمستوردات ما ألحق خسائر كبيرة بالتجار.
وبين ان مستوردات المملكة من الالبسة والاحذية، بلغت منذ بداية العام الحالي 85 مليون دينار، مقابل 105 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي 2018.
يشار الى أن غالبية مستوردات المملكة من الالبسة تأتي من تركيا والصين الى جانب بعض الدول العربية والاوروبية والآسيوية، فيما يضم قطاع الالبسة والاحذية الذي يشغل 53 الفا، بعموم المملكة 800ر11 الف تاجر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com