الخميس , مارس 28 2024 | 9:17 م
الرئيسية / stop / تجاوزات مالية وإدارية في جامعات أردنية

تجاوزات مالية وإدارية في جامعات أردنية

فيلادلفيا نيوز

 

أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد مجموعة جديدة من القضايا التي تنطوي على شبهات فساد.
وشملت الإحالات قضية تجاوزات في العطاء الخاص بإنشاء مركز المخطوطات والوثائق في الجامعة الأردنية، وتسليم المقاول مبلغاً يتجاوز المبلغ المستحق له دون خصم السلفة المدفوعة مسبقاً، ومنحه مخالصة مالية دون وجه حق .
كما أحالت الهيئة تجاوزات في جمعية المتقاعدين العسكريين الأردنيين التعاونية التي تعمل في مجال تجارة المواد الكهربائية والخطوط الخلوية لقيام رئيس الجمعية السابق باستثمار وظيفته مع وجود هدر واعتداء على أموال الجمعية بغير وجه حق .
وإحالة قضية تجاوزات في إجازات التفرغ العلمي لأعضاء من الهيئة التدريسية في جامعة مؤتة، وقضية موظف في الجامعة تقاضى رواتب ومكافآت رغم وجوده خارج البلاد لأكثر من عام وتبيّن أن زملاءً له كانوا يقومون بالتوقيع عنه.
وأحال المجلس تجاوزاً لرئيس جامعة البلقاء التطبيقية السابق يتمثل في تعيين مساعد له بصورة مخالفة للأنظمة المرعية، وإحالة قضية تتعلق باستبعاد الجامعة الأردنية لأحد الأشخاص من القبول في برنامج الدكتوراة دون وجه حق رغم انطباق الشروط المطلوبة عليه .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com