الخميس , مارس 28 2024 | 6:37 م
الرئيسية / اقتصاد / “تجارة الأردن”: مليون دينار خسائر قطاع الألبسة والأحذية كل يوم حظر شامل

“تجارة الأردن”: مليون دينار خسائر قطاع الألبسة والأحذية كل يوم حظر شامل

فيلادلفيا نيوز

أكّد ممثل قطاع الألبسة والأحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، الأحد، أن قطاع الألبسة والأحذية يخسر نحو مليون دينار عن كل يوم حظر شامل تمثل تكاليف تشغيلية ثابتة تشمل الإيجارات والرواتب وتراخيص المحال وأثمان الكهرباء.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن “القطاع يتكبد خسائر تقدر بملايين الدنانير بفعل توقف عمليات البيع خلال أيام الحظر الشامل”، مؤكداً أن القطاع يعيش اليوم “وضعاً كارثياً”، لتراجع النشاط التجاري وانحسار المبيعات.

وبيّن أن تجار القطاع لم يعد بمقدورهم الإيفاء بما يترتب عليهم من التزامات مالية ورواتب وإيجارات وترتيب أمور البيع وانسياب البضائع والتجهيز للمواسم التي خسرها القطاع سواء لموسمي الصيف والشتاء وأعياد الفطر والأضحى والعودة للمدارس.

وأشار إلى أن قطاع الألبسة والأحذية يدفع ما يقارب 427 مليون دينار سنوياً كمصاريف تشغيلية تتوزع على 85 مليون دينار بدل ايجارات و330 مليون دينار كرواتب وتكاليف إضافية أخرى بنحو 12 مليون دينار.

وأكّد القواسمي ضرورة الابتعاد عن فكرة الحظر الشامل واستبداله بزيادة الوعي وأخذ إجراءات السلامة ومنح قطاع الألبسة والأحذية بعض الحوافز وبخاصة تخفيض ضريبة المبيعات ونسبة شريحة الأرباح من ضريبة الدخل والرسوم الجمركية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com