الثلاثاء , مايو 7 2024 | 2:08 ص
الرئيسية / stop / تثبيت أسعار المحروقات

تثبيت أسعار المحروقات

فيلادلفيا نيوز

 

قررت حكومة هاني الملقي الثلاثاء، تثبيت أسعار المحروقات لشهر آذار كما كانت عليه في شهر شباط 2017، وذلك وفق ما أفاده ممثل القطاع الخاص في لجنة تسعير المشتقات النفطية، المهندس عامر الشوبكي .
وكانت حكومة هاني الملقي رفعت أسعار المشتقات النفطية لشهر شباط بنسب متفاوتة، واستثنت البنزين 95 من الزيادة، بالتزامن مع فرض رسم مقطوع على ليتر البنزين 90 بمقدار 3 قروش، و7 قروش على البنزين 95.
وبحسب قرار لجنة تسعير المحروقات، تم رفع اسعار البنزين أوكتان 90 إلى 66.5 قرش لليتر الواحد بدلا من 62 قرشا لليتر الواحد، بنسبة 7.3%، وهو ما يتضمن زيادة بمقدار 3 قروش تكلفة دعم خزينة ضمن إجراءات الإصلاح المالي، وفق بيان الحكومة.
وتم ورفع سعر مادة بنزين أوكتان 95 إلى 88 قرشا لليتر بدلا من 81 قرشا، بنسبة 8.6%، وهو ما يتضمن زيادة بمقدار 7 قروش، ودون أن يتضمن زيادة أخرى تعكسها الأسعار العالمية، وفق بيان اللجنة.
وزادت الحكومة سعر ليتر مادتي السولار والكاز إلى 48 قرشا بدلا من 46.5 قرش لليتر بنسبة 3.2%، وهي تعكس الارتفاع العالمي في سعر هاتين السلعتين دون فرض أي رسوم مقطوعة على المادتين لدعم الخزينة.
وأبقت لجنة التسعير الحكومية على سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير على الرغم من ارتفاعها إلى 8.5 دينار، وفق البيان.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com