الخميس , أبريل 25 2024 | 6:50 م
الرئيسية / السلايدر / تأجيل محاكمة نتنياهو بسبب كورونا

تأجيل محاكمة نتنياهو بسبب كورونا

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير القضاء الإسرائيلي،أمير اوحانا، الأحد، عن تعليق العمل في المحاكم الاسرائيلية كإجراء وقائي للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وافادت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر اليوم الاحد، أن الجلسة الأولى لمحاكمة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بتهم فساد تأجلت إلى 24 أيار المقبل، بعد أن كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل 17 آذار.

وأشار اوحانا إلى أنه سيتم تعليق عمل المحاكم والجهاز القضائي، بسبب حالة الطوارئ، بحيث يسري القرار لليومين المقبلين، على ان يتم تجديد القرار يوميا، وذلك لمدة 30 يوما.

وجاء قرار اوحانا بعد ساعات قليلة من اعلان نتنياهو عن تشديد الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، والتي تضمنت إغلاق أماكن الترفيه والمطاعم وحظر التجمع لأكثر من 10 اشخاص.

واستغل نتنياهو “ازمة كورونا” لدعوة خصومه السياسيين بيني غانتس وأفيغدور ليبرمان، وعمير بيرتس، لتشكيل حكومة طوارئ لمواجهة التحديات التي يفرضها انتشار الوباء في إسرائيل.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في اسرائيل إلى 200 شخص، اضافة الى نحو 60 ألف شخص يخضعون للعزل المنزلي خشية تفشي الفيروس.

وكانت المحكمة المركزية في القدس، رفضت مطلع الاسبوع الماضي، طلبا من نتنياهو بتأجيل بدء محاكمته بتهم فساد لـ45 يوما.

يشار إلى ان نتنياهو متهم بثلاث قضايا تتعلق بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com