الأحد , مايو 5 2024 | 3:38 م
الرئيسية / stop / بيع 100 الف و500 أضحية في عمّان

بيع 100 الف و500 أضحية في عمّان

فيلادلفيا نيوز

بلغ عدد الأضاحي التي عرضت في مواقع أمانة عمان للعام الحالي 127 الفا و403 أضاحي، تم بيع منها 100 الف و498 أضحية، بحسب المدير التنفيذي للرقابة الصحية مسؤول مشروع الأضاحي للعام الحالي الدكتور يسار الخيطان.

وبلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها في المواقع التي تضمنت 393 حظيرة، 73 الفا و119 أضحية، مقابل ذبح 30 عجلا في مسلخ الأمانة، ورفض 12 أضحية لأسباب صحية وشرعية.

وبلغت كمية اللحوم المُتلفة بالمواقع خمسة أضاحي بوزن 775 كيلو غرام، فيما بلغت الاتلافات من الأحشاء 20 الفا و581 كيلو غرام.

وبين الخيطان أن عدد الحظائر المخالفة التي تم إزالتها من قبل فرق الرقابة الصحية والضبط والبيع العشوائي، 199 حظيرة، وتحرير 163 مخالفة لحظائر أخرى، تواجدت بصورة عشوائية في أحياء وشواع عمان.

ولفت إلى أن الأمانة خصصت 12 فريقا لمتابعة وإزالة أي حظائر مخالفة من الشوارع والاحياء السكنية من خلال العمل على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقال إن كوادر الأمانة بدأت منذ صباح اليوم بأعمال تنظيف وتفريغ مواقع الأضاحي والتخلص من المخلفات بشكل كامل مع مواصلة أعمال الرش على الفترتين الصباحية والمسائية بالمواد المعقمة والمبيدات ولمدة اسبوع كامل.

وأكد الخطيان أن نجاح مشروع الأضاحي للعام الحالي هو ثمرة لجهود منظومة متكاملة والعمل على مدار الساعة بين جميع الدوائر والمناطق والقائم على خبرات عملية سابقة ناجحة في المشروع انعكست على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كما ونوعا.

واشادت الأمانة بتعاون نقابة الأطباء البيطرين بتخصيص 50 طبيبا بيطريا؛ لتولي عملية فحص الأضاحي والتأكد من مطابقتها للشروط الصحية.

وتوفر الأمانة سنويا عددا من المواقع لبيع وذبح الاضاحي بهدف الحد من ظاهرتي البيع والذبح العشوائي ضمن حدودها إضافة لضبط التزام التجار وأصحاب المواشي بالشروط الصحية اللازمة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com