الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 11:18 ص
الرئيسية / شركات / بنك ABC يرتب تمويلًا موافقًا للشريعة بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني لمشروع تطوير مبنى سكني تاريخي يطل على ريجينتس بارك في لندن

بنك ABC يرتب تمويلًا موافقًا للشريعة بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني لمشروع تطوير مبنى سكني تاريخي يطل على ريجينتس بارك في لندن

فيلادلفيا نيوز

نجح بنك ABC في ترتيبوإغلاق تسهيل مالي بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني لمجموعة من المؤسسات المستثمرة وكبار المستثمرين من الخليج وأوروباوذلك لتطوير مبنى سكني في مدينة لندن.

 

وقامبنك ABCبدور المرتب الرئيسي ووكيل الاستثمار وأمين الضمان الوحيد لتمويل مشروع إعادة تطوير”ريجينتسكريسينت”، وهو مشروع تطويرمبنى سكني تاريخي بارز، يضم 67 شقة و 9 منازل صغيرة في ماريليبون على مشارف متنزه ريجينتس باركوسط لندن.

 

وعلّق المدير العام والرئيس التنفيذي لبنك ABC في اوروبا، السيد بول جيننغز، قائلًا: “إن مشروع ريجينتس كريسينت يشمل تطوير من الطراز الرفيع لملكية عريقة. وكان لبنك ABC دور رئيسي منذ البداية في هذا المشروع، حيث قامبتمويلعملية شراء المبنى سابقا.والان رتب البنك هذا التمويل لتطوير المبنى. وإنني أعرب، نيابةً عن بنك ABC، عن فخر المجموعة بتمويل مثل هذا المشروع رفيع المستوى، وعن امتناني للسيد فيصل الشويخ، رئيس التمويل العقاري في المجموعة، وفريقه المختصلما قدّموه من خبرات وتفانٍ في العمل لتحقيق هذا الإنجاز المميز.”

 

وتجدر الإشارة إلى أن بنك ABCقد نظّموقاد هذا التمويل الكبير البالغة قيمته 250 مليون جنيه إسترليني بمشاركة أربعة بنوك أخرى في لندن. وتشتمل حزمة التمويل بالإضافة إلى ذلك على تمويل ميزانين ثانوي بقيمة تفوق 100 مليون جنيه إسترليني، حيث يؤدي بنك ABC دورًا رياديًا في ضمان قبول كبار الممولين لهيكل تمويل الميزانين هذا.

 

وقد علّق السيد جوناثان روبنسون، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في مجموعة بنك ABC، قائلًا: “يشكل هذا التسهيل صفقة هامة للبنك كونه أحد أبرز تسهيلات التطوير السكني الموافقة للشريعة الإسلامية في لندن. وها هو بنك ABC يُبرِز قدراته وخبراته مجدّدًا في إتمام تسهيلات عقارية معقدة وكبيرة في سوقٍ متطورة.”

 

وتشمل أعمال التطوير التي يغطيها المشروع هدم وإعادة بناء مبنى ريجينتس كريسنت التاريخيوهو من تصميم جون ناش ومن المباني الأعلى تصنيفًا (Grade I). ولدى اكتمال العمل، سيكون لهذا المشروع الفخموالأفضل في فئته قيمة بيع يُتوقع تجاوزها 500 مليون جنيه إسترليني. ومن المخطط استكمال أعمال إعادة التطوير بحلول عام 2020.

 

يعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

Paul Jennings

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com