الجمعة , مايو 17 2024 | 7:28 ص
الرئيسية / السلايدر / بعد استشهاد 21 فلسطينيا.. اتفاق وقف إطلاق النار في غزة يصل لمراحل متقدمة

بعد استشهاد 21 فلسطينيا.. اتفاق وقف إطلاق النار في غزة يصل لمراحل متقدمة

فيلادلفيا نيوز

قال مراسل “المملكة” نقلا عن مصدر في الفصائل الفلسطينية، مساء الأربعاء، إن محادثات متقدمة بشأن وقف إطلاق النار ولا اتفاق نهائي حتى الآن.

وأضاف مراسل “المملكة” أنه في الوقت الذي كان الحديث فيه يتعالى عن وقف إطلاق النار، أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية بشكل متزامن باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وأفاد بأن نحو 60 صاروخا أطلق من قطاع غزة عند نحو الساعة 7:30 مساء.

وأوضح أن صافرات الإنذار دوت في مناطق عسقلان عقب إطلاق الرشقات الصاروخية، إضافة إلى محيط تل أبيب.

وأشار إلى وجود احتمالات للتصعيد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعودة إلى دائرة التصعيد الميداني، مبينا أن الساعات التي تسبق أي إعلان لوقف إطلاق النار أو حديث عن وقف إطلاق النار دائما ما تكون حساسة، حيث إن الجميع يريد أن تكون له الكلمة الأخيرة.

وأكد، أن الفصائل الفلسطينية تريد ضمانات أن تلتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعدم خرق وقف إطلاق النار في أي لحظة كما حدث مع بداية التصعيد.

وبين مراسل “المملكة”، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 21 شهيداً وأكثر من 60 إصابة منذ صباح الثلاثاء.

وأوضح، أن هناك تراجع ملحوظ في غارات طائرات الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق الرشقات الصاروخية من قطاع غزة حتى نحو الساعة 6:00 مساء.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للهلال الفلسطيني بشار مراد لـ”المملكة أن نصف شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من الأطفال والنساء.

وأشار مراد إلى أن 14 وحدة سكنية دمرت بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، مبينا وجود نقص في أدوات الحماية الخاصة بطواقم الإسعاف.

وبين أن الهلال الأحمر يتعامل بحالة انتشال ونقل سريع للمصابين نظرا لخطورة الوضع، لافتا إلى أن حركة سيارات الإسعاف تسير بشكل جيد دون عوائق، ولا يوجد معاناة في نقل الإصابات.

وقال إن محطة توليد الكهرباء أوقفت مولدة كهرباء والعمل جار على مولدتين فقط في ظل انقطاع الكهرباء لأكثر من 12 ساعة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com