الخميس , أبريل 18 2024 | 6:06 م
الرئيسية / اقتصاد / بعثة صندوق النقد تحاور الحكومة حول الإصلاح الھیكلي

بعثة صندوق النقد تحاور الحكومة حول الإصلاح الھیكلي

فيلادلفيا نيوز

قال مصدر حكومي مطلع، إن بعثة صندوق النقد الدولي التي بدأت زیارتھا أمس، التقت الفریق الحكومي المكون من نائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، وأمین عام وزارة المالیة عبدالحكیم الشلبي.

وبین المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الزیارة تأتي ضمن برنامج الإصلاح الھیكلي وستشمل لقاءات مع وزارات أخرى كوزارتي العمل والصناعة والتجارة.

وأوضح أن الزیارة التي قد تستغرق نحو أربعة أیام، تتعلق بالجانب الھیكلي وخاصة في مجال ضرورة زیادة مساھمة المرأة في سوق العمل، إلى جانب ضرورة انتقال الرقابة على شركات التأمین من قبل البنك المركزي ولیس الصناعة والتجارة.

وكانت مدیر عام صندوق النقد الدولي كریستین لاغارد، قالت بعد لقاء مع رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفریق الاقتصادي المرافق في واشنطن قبل أسابیع، في بیان ”إن الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جدید لضریبة الدخل، یعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحیح تستحق الترحیب“.

وبینت ”ما یزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعتھ الحكومة الأردنیة، وستقوم بعثة من الصندوق بزیارة الأردن قریبا“. (الغد)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com