الخميس , أبريل 25 2024 | 12:55 م
الرئيسية / stop / بدء حملة مقاطعة الدجاج

بدء حملة مقاطعة الدجاج

فيلادلفيا نيوز

 

بدأت الثلاثاء، حملة لمقاطعة الدجاج بسبب ارتفاع اسعارها مع بداية شهر رمضان المبارك.

واعلن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استمرار الحملة لمدة اسبوع.

ودعا هؤلاء وزارة الصناعة ووزارة الزراعة الى مراقبة الاسواق، مشيرين الى عدم تطبيق تعهدات رئيس الوزراء هاني الملقي بضبط الاسعار في الاسعار.

وبعد ان ارتفعت اسعار الدجاج الى الضعف تقريبا ، اعلنت وزارة التجارة الاثنين عن توصلها الى تفاهمات مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة ، لتحديد سعر الدجاج الطازج بحد اعلى دينارين للكيلوغرام الواحد ، وضع مؤشر سعري لأسعار لحوم الدواجن النتافات بحد اعلى دينار ونصف للكيلوغرام الواحد للمستهلك .

من جهتها دعت جمعية حماية المستهلك الى المشاركة في هذه الحملة ، معلنة عن رفضها للسقوف السعرية، التي حددتها وزارة الصناعة ، معتبرة انها غير العادلة، وتخدم الشركات على حساب المواطن.

وقالت الجمعية في وقت سابق الاثنين ان التبرير من قبل البعض بان الزيادة في الطلب هي من ادت الى الزيادة في الاسعار كلام غير دقيق وليس علميا بما ان الكميات متوافرة وبكثرة مثلما تعهد هؤلاء التجار للحكومة فهذا يعني انه مهما زاد الطلب فلن يؤثر على السعر وما الحجج والبراهين التي يطلقها البعض الا اسطوانات مشروخة ليس لها وجود على ارض الواقع.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com