الأحد , مايو 5 2024 | 9:30 ص
الرئيسية / السلايدر / بدء انتخابات “المدني والميكانيك والمناجم ” في نقابة المهندسين

بدء انتخابات “المدني والميكانيك والمناجم ” في نقابة المهندسين

فيلادلفيا نيوز

بدأت صباح اليوم الجمعة، انتخابات الشعب الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، للدورة الثامنة والعشرين 2018-2021 لاختيار اعضاء مجالس الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية، حيث سينتخب المهندسون ممثليهم في شعب الهندسة المدنية وهندسة الميكانيك وهندسة المناجم والتعدين.

وقال رئيس لجنة ادارة الانتخابات في النقابة، المهندس خالد القدومي ان صناديق الاقتراع فتحت فعليا في عمان وكافة محافظات المملكة منذ الساعة التاسعة صباحا، ويستمر الاقتراع حتى السادسة مساء، ثم يبدأ الاعداد لعملية الفرز والتي ستتم بشكل الكتروني في عمان لجميع الصناديق، وستتخلل عملية الاقتراع فترة توقف لمدة ساعة لأداء صلاة الجمعة.

وأشار المهندس القدومي إلى إن عدد من يحق لهم الانتخاب في شعبة الهنسة المدنية بلغ 17444 مهندس ومهندسة، بينما بلغ في شعبة الهندسة الميكانيكية 10517 وفي شعبة هندسة المناجم والتعدين 777 مهندسا ومهندسة، وبجموع بلغ 28738 مهندس ومهندسة.

وفيما يتعلق بصناديق الاقتراع، قال المهندس القدومي إن عدد صناديق الاقتراع في المركز الرئيس في عمان 6 صناديق بينما، يبلغ عددها في الفروع 29 صندوقا، مشيرا إلى أنه بامكان مهندسي المدني والميكانيك والمناجم والتعدين الانتخاب في اي فرع من فروع النقابة عدا (فرع جرش وعجلون والمفرق بالنسبة لشعبة المناجم والتعدين) حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع للشعبة،  كما قررت الهيئة العامة لشعبة الهندسة الميكانيكية في جلستها التي عقدت في مجمع النقابات المهنية الغاء صندوق الاقتراع الخاص بالشعبة في فرع معان حيث سيقوم الفرع بتأمين الزملاء أعضاء الهيئة العامة للشعبة الراغبين بالاقتراع بمواصلات لهم ذهابا وايابا.

ويتنافس 14 مرشحا لعضوية مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين، بينما يتنافس 11 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

ومن جهة اخرى، يتنافس 22 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة المدنية، فيما يتنافس 45 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

وفيما يتعلق بشعبة الهندسة الميكانيكية، فيتنافس 21 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية، بينما يتنافس 50 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

وكانت الهيئات العامة لشعب الهندسة المدنية والميكانيك وهندسة المناجم والتعدين والهندسة عقدت اجتماعاتها السنوية، أمس الخميس.

وأجرت شعب الهندسة الكيميائية وهندسة العمارة والهندسة الكهربائية انتخاباتها اول امس الاربعاء، حيث بلغت نسبة المشاركة في عملية الانتخاب 23%.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com